وزير التعليم: وقف الدراسة بالمدارس اعتبارا من 10 يناير استعدادا للامتحانات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقف الدراسة بالمدارس اعتبارا من ١٠ يناير استعدادا لأعمال امتحانات منتصف العام الدراسي.

وأوضح الوزير، انه تقرر رفع الغياب من المدارس وإطلاق حرية الطلاب في الحضور أو الدراسة المنزلية حسب رغبتهم.

وتابع قائلا: هذا لن يمنع من استمرار عمل مجموعات التقوية، مؤكدا على أن المدارس مفتوحة أبوابها لمن يرغب من الطلاب الذهاب لها والتعلم بها.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة ستصدر خلال ساعات كتاب دوري للمديريات التعليمية بشأن نظام الدراسة والتقييم في جميع المراحل التعليمية حتى منتصف العام الدراسي الحالي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الطلاب من رابعة ابتدائي إلى الثاني الإعدادي سوف تعقد داخل لجان مؤمنة على مستوى المدارس لحماية الطلاب، وسوف تعقد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية  ورقيا على مستوي المديريات وأيضا داخل لجان مؤمنة ومطبق بها الإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي ستكون الكترونية وداخل اللجان بالمدارس.

وقال الوزير، إن هذه القرارات الهدف منها هو الحفاظ على الطلاب، وإجراء توازي بين استكمال المحتوى الدراسي للطلاب بدون حذف أو إلغاء، وألا يذهب الطلاب للعام الجديد دون تقييم، وفي الوقت نفسه نحافظ على حياة الطلاب.

وأكد د.شوقي، انه سيتم استكمال العام الدراسي دون حذف أو إلغاء من المناهج، ودون تقييم للطلاب عن طريق الأبحاث وإنما ستجري الامتحانات قي موعدها المحدد طبقا للخريطة الزمنية للمناهج.
 

اقرأ أيضاشوقي: «لو عدت طالبا سأكون سعيد بالمصادر المعرفية المتاحة الآن»