اتحاد الغرف التجارية ورجال الأعمال المصريين الأفارقة يبحثان زيادة التبادل

 إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

بحث إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية مع الدكتور يسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة سبل التعاون المشترك لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المصري الإفريقي، ودعم الصادرات المصرية من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة لدول القارة السمراء المختلفة.


وقال إبراهيم العربي - في بيان للاتحاد - إن السوق الإفريقي واعد ويجب الاستفادة منه بالشكل الذي يحقق زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك؛ خاصة في ظل خطة الدولة لرفع معدلات الصادرات المصرية لمعظم الدول؛ لاسيما الإفريقية، موضحًا أن اتحاد الغرف التجارية يسعى للتعاون مع كافة الجهات التي تدعم الخطة التنموية للدولة.


وتوقع العربي، أن يكون التعاون المشترك بين الجانبين مثمر في المرحلة القادمة في ظل الاستفادة من خبرة كل منهما وعلاقاته وتطويع ذلك لخدمة الاقتصاد القومي، خاصة أن التوجه في الفترة الأخيرة إلى إفريقيا، ولذلك سيكون التعاون مع الجمعية مفيد من خلال السبل الحديثة والتكنولوجية التي أصبحت هي أساس التقدم والتنمية.


من جانبه، قال الدكتور يسري الشرقاوي، "نسعى بالتنسيق معا من خلال اتفاقيات التعاون المشترك والأنشطة والفاعليات التي تخدم دعم مجتمع المال والأعمال المصري والإفريقي، بشكل يضمن ويؤكد خطواتنا الجادة نحو دعم الاقتصاد والتبادل التجاري المشترك باليات وأيديولوجيات حديثة".


واقترح الشرقاوي، إعادة البعثات إلى الدول الإفريقية من جديد لتنمية العلاقات مع مختلف الدول وهو ما رحب به رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.