قنا في 24 ساعة| الاحتفال بيوم ذوى الاحتياجات الخاصة.. وانطلاق منافسات اتحاد الطلاب

محافظة قنا
محافظة قنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، عددا من الأحداث الهامة من أبرزها انطلاق منافسات انتخابات اتحاد طلاب جنوب الوادي، والسجن 15 سنة لمحامي.. ونرصد تلك الأحداث فيما يلي:


جامعة جنوب الوادي تنظم الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاص

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي  و الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

وثمن رئيس الجامعة جهود الدولة المصرية في السنوات الأخيرة من العناية والرعاية بذوي الاحتياجات الخاصة منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة وما اتبعه ذلك من حزمة من التشريعات والقوانين الداعمة لذوى الهمم مما كان له أكبر الأثر في وضع ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس أجهزة الدولة المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة دور الجامعة في إنشاء مركز ذوى الاحتياجات الخاصة وما يقدمه من برامج توعوية ورعاية لذوى الهمم ، كذلك دور مركز التطوير الوظيفي وما قام به في السنوات السابقة من تعاون مع جمعية النور للمكفوفين وتنظيم برامج تعليمية وتدريبية وملتقى وظيفي ساعد في تقديم وظائف لذوى الهمم بإلحاقهم بالقطاع العام أو الخاص.


انطلاق منافسات انتخابات الجولة الأولى لاتحاد طلاب كليات جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بدء منافسات الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات ومعاهد الجامعة بقنا والبحر الأحمر للعام الجامعي 2020/2021  من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة مساءا.

وأكد رئيس الجامعة أن العملية الانتخابية تسير وفقا للجدول الزمني منذ فتح باب الترشح يوم 10 ديسمبر، مشيرا إلى مشاركة 1226 طالب وطالبة في منافسات الاتحادات الطلابية بالكليات، وأضاف رئيس الجامعة أنه يتم مراعاة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في مختلف مراحل العملية الانتخابية وتوافر الكمامات والمطهرات في مقار اللجان الانتخابية بالكليات. 
 

السجن المشدد ١٥ سنة لمحامى زور أوراق رسمية

عاقبت  محكمة جنايات قنا، محامى بالسجن المشدد ١٥ سنة لقيامه بتزوير مستندات رسمية و الادعاء على ربة منزل بتبديد مبلغ ١٨٠ ألف جنيه .

تعود أحداث القضية إلى يوم ٣ مايو ٢٠١٥ عندما تقدم محمود. ع .م محامى، ببلاغ لمركز شرطة قنا يتهم فيه سهام خليفه،  ربة منزل بتبديد مبلغ ١٨٠ ألف جنيه حصلت عليها من موكله المدعو حسين محمد احمد من محافظة أسوان .

وتبين قيام المحامى بتزوير مستندات تثبت مديونية المتهمه وكشفت التحقيقات أن المحامى استخدم توكيلا تم الغاؤه  منذ عام ٢٠٠٨ و شهد صاحب التوكيل المدعو حسين محمد احمد أنه الغى   التوكيل منذ عام ٢٠٠٨  و أكد عدم وجود أى مديونية على المتهمة 


التهم غرفة أطفال ومطبخ.. السيطرة على حريق في وحدة سكنية

وتمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، برئاسة العقيد هاني الاتربي،  اليوم الأحد، من السيطرة على حريق نشب في وحدة سكنية بمساكن الوقف شمالي قنا. 

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارا بتشوب حريق في وحدة سكنية في الطابق الخامس ، بعقار سكني في مساكن الوقف،  ملك أحمد يوسف، التهم غرفة أطفال ومطبخ. 

انتقلت قوة من الحماية المدنية برئاسة التقيب جمال الشافعي، وتم السيطرة على الحريق، قبل امتداده إلى باقي الأماكن،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

اقرأ أيضا| وزير الشباب يشارك في الندوة السياسية التثقيفية لأبناء المحافظات الحدودية