تقديم الخدمة الطبية لـ53 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالبحيرة

البحيرة
البحيرة

اختتمت مديرية الشئون الصحية بـالبحيرة، أعمال الحملة التنشيطية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «حقك تنظمي»، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"، والتي بدأت يوم ٦ ديسمبر وانتهت يوم ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفي إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

وصرح د . محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، أن إجمالي عدد المنتفعات من تقديم الخدمة الطبية منذ بداية الحملة بلغ ٥٣٣٤٧ منتفعة، كما أن الحملة نظمت سلسلة قوافل لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، والمشورة، ومتابعة الحمل، والكشف المجاني على الأطفال، وذلك بالاستعانة بالعيادات المتنقلة وأخصائيات نساء.

ولفت "طلحة"، إلى أن المبادرة تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، والمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة، وكذلك تنفيذ ندوات إعلامية توعوية وذلك لرفع الوعي الصحي للشرائح العمرية والمجتمعية المختلفة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل.

يأتي ذلك بالتنسيق مع العديد من الشركاء مثل مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان ومجمع إعلام دمنهور.
 

اقرأ أيضا| إحاله 64 موظفا بكفر الدوار للتحقيق لتغيبهم عن العمل