«تموين الفيوم» تحيل مخالفات الاستيلاء على الدقيق المدعم للنيابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية تموين الفيوم، اليوم الأحد، من ضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء بمركز ابشواى.

 

 شنت إدارة تموين مركز ابشواى حملة على الأسواق والمخابز بدائرة الإدارة في إطار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 

وتمكنت الحملة من ضبط “14” شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز مجمعين بمخبز بإجمالي الكمية "700" كيلو دقيق مدعم بغرض بيعه للسوق السوداء، وتحرر محضر ضد صاحب المخبز، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

جدير بالذكر أن مديرية التموين تمكنت منذ يومين من ضبط "242 "بطاقة تموينيه لدى مخابز بلدية، بالمخالفة للقرارات والتعليمات، حيث أنه محظور على المخابز والمنافذ التموينية الاحتفاظ بالبطاقات، وتم تحرير المحاضر ضد المخالفين، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

 

وتحفظت على نصف طن دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية لتصرف صاحب المخبز بجزء من حصته بغرض بيعهم بالسوق السوداء، وكذلك ضبط 84 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بأحد مطاعم المسلة وتم تحرير محضر برقم 4395 جنح أمن دولة طوارئ، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق. كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحيه طبقا لتواريخ الإنتاج ومعروضة للبيع بداخل بعض الصيدليات بمركز اطسا.

 

وتمكنت الحملات التموينية أيضا من ضبط 630 لتر بنزين مجمع بغرض الاتجار به بالسوق السوداء وتحرر محضر برقم 700 جنح أمن دولة طوارئ يوسف الصديق.

 

اقرأ ايضًا :«التموين» تكثف حملاتها على المخابز لضبط التلاعب بوزن الدقيق