النفقة تسحب أموال الفنانين.. من أحمد عز وزينة إلى سعد وسمية الخشاب

احمد سعد وسمية الخشاب
احمد سعد وسمية الخشاب

على نفس سرعة قرار الزواج لدى بعض الفنانين، يأتي أيضا الطلاق بأزماته التي تبدأ بأزمة صغرى تليها أزمة كبيرة وتراشق بالكلمات والاتهامات بين الفنانين، وهو ما يجعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون سريعاً مع الخبر وينقسموا بين الهجوم على الفنان بأنه "باع العشرة" وبين أن الفنانة كانت تريد "استغلال الفنان ماديا" من البداية.

 

وكان أخر هذه القضايا من هذا النوع قضية الفنانة سمية خشاب مع المطرب أحمد سعد حيث ألزمت محكمة أسرة سيدى جابر بمجمع محاكم محمد كريم بالإسكندرية اليوم الفنان أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه عن مدة 3 شهور ومبلغ عشرة آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرا، ليكون الإجمالي 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة.

 


وكانت الفنانة سمية الخشاب تقدمت بدعوى قضائية تحمل رقم 1939 لسنة 2019 ضد الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية بمحل سكنها ببطاقة الرقم القومي تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديًا ونفسيًا.

 

 

دعاوى النفقة ليست الأولى خلال هذا الشهر بل أقامت الفنانة زينة دعوى قضائية جديدة أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر ضد الفنان أحمد عز ونظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر الدعوى، وقررت تأجيلها لجلسة 22 ديسمبر الجاري للإعلان، حسب صحف محلية.

 

وطالبت زينة خلال دعواها زيادة مبلغ النفقة الشهرية إلى 60 ألف جنيه شهريا بدلا من 30 ألف جنيه التي ألزمته بها المحكمة، العام الماضي.

 

وقالت زينة في دعواها إن دخل “عز” زاد بنسبة 100% العام الحالي، بحسب ما جاء في صحيفة الدعوى، وطلبت مضاعفة مبلغ النفقة وزيادته بنسبة 100%.

 

وكانت المحكمة ألزمت “عز” بدفع نفقة 20 ألف جنيه عام 2018، ثم تقدمت “زينة” بدعوى في 2019 لزيادتها لـ 30 ألف جنيه، وقبلت المحكمة الدعوى، ومؤخرا حرّكت دعوى ثالثة تطلب مضاعفتها لـ60 ألف جينه.

 

 

وفي مايو الماضي، قضت محكمة الأسرة بإلزام أحمد عز بدفع مصاريف مدرسية سنوية للتوأم “زين الدين وعز الدين” بقيمة 900 ألف جنيه، وذلك في الدعوى التي أقامتها زينة، والتي طالبت فيها بإلزامه بدفع المبلغ المذكور كمصاريف توأمها المقيدين بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة.

 

اقرأ المزيد:

إلزام أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه لسمية الخشاب