تمثال لمحمد صبحى يثير الجدل فى الوسط الفني | صور

محمد صبحى والهام شاهين
محمد صبحى والهام شاهين

أثار الفنان القدير محمد صبحى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بينما انقسم صناع الفن بين مؤيد ومعارض بسبب تمثال يحمل صورته قام بتكريم وإهداء نفسه والأخرين به حيث قام الفنان محمد صبحي بتكريم أكثر من 120 مبدعًا من الذين شاركوه مسيرته في المسرح والسينما والتليفزيون وعدد من رموز الفكر والثقافة والفن والإعلام والنقد ما ساهموا في إبداعه على مدار خمسون عام وإهدائهم بتمثال ذهبي يحمل رأسه.

وافتتح الفنان الكبير التكريمات بتكريم اسم زوجته الفنانة الراحلة نيفين رامز، شريكة حياته على مدى 45 عامًا، وتسلمت التكريم ابنتهما مريم صبحي وسط عاصفة من التصفيق.

وكان من بين المكرمين الممثلة وفاء عامر​ التي نشرت عبر صفحتها الخاصة صوراً من التكريم وعلّقت بالقول:« شكرًا أستاذي .. الفنان الكبير محمد صبحي».

​كما تم تريم الفنانة هبة مجدي​ والتى قالت:« بمناسبة مرور 50 سنة على المسيرة الفنية لأستاذي محمد صبحي، ليا الحظ والشرف إني قابلته واشتغلت معاه وإداني فرصة كبيرة، وأنا عيلة في أولى ثانوي، واتعلمت منه وإداني ثقة كبيرة،... تكريم حضرتك ليا شَرَف ووِسام كبير قوي، مش قادرة أوصفه... شكراً أستاذ صبحي».

كما قام الفنان محمد صبحى بتكريم: هناء الشوربجي، وشريهان ونيللي وعبلة كامل و​نيفين رامز​ ولبلبة وسماح أنور وإلهام شاهين وسعاد نصر وشويكار وحنان سليمان و​سوسن بدر​ ومها أبو عوف وزينب وهبي وندا موسى وريم أحمد وهدي هاني ودنيا عبد العزيز ووفاء صادق وسميرة عبد العزيز وسماح السعيد وميرنا زكري وندي ماهر وعزة لبيب وجميل راتب​ وشوقي طنطاوي، وسامي فهمي وصلاح عبد الله وأيمن عزب وسعد أردش وممدوح وافي وأحمد وفيق والمنتصر بالله وصلاح رشوان ومجدي وهبة وعبد الرحيم حسن وحازم القاضي، وفادي خفاجة وهدي هاني وسامح صفوت الشجيع وهاني رمزي وعماد رشاد وأركان فؤاد.

اقرأ ايضاً:

محمد صبحي: مشروع «سنوحى» يبدأ بنهاية 2021