أكد المدير الفني لمنتخب بيرو ريكاردو جاريكا، أن فريقه غير مهتم باللعب على تحقيق أقل نتيجة تؤهله إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم أمام كولومبيا، حيث إن التعادل يكفيها للتأهل إلى دور الثمانية عن المجموعة الثالثة، التي تتساوى فرقها الأربعة في رصيد 3 نقاط.

وشدد جاريكا، في مؤتمر صحفي قبل المباراة المقررة الأحد الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ، على أن لاعبيه يخوضون اللقاء برغبة الفوز بمواجهة حاسمة بالنسبة لتطلعاتهم في التأهل إلى ربع النهائي.
ويتأهل إلى ربع النهائي الفائز بالمباراة التي تجمع بيرو وكولومبيا، بينما سيكون الخاسر في انتظار ما تسفر عنه مواجهة البرازيل وفنزويلا، الا أن التعادل يحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية لصالح بيرو بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.
وأوضح جاريكا: "هذه المباراة تعني الكثير بالنسبة لنا، إنه تحد جميل لأننا نواجه منتخبا كبيرا ونخوض المباراة ولنا فرص لتحقيق الهدف الأساسي"، بالتأهل إلى ربع النهائي.
وأشار إلى أن جيفرسون فارفان تدرب بطريقة شبه طبيعية خلال المران الأخير الذي أجراه المنتخب البيرواني قبل مواجهة كولومبيا.
ويعاني فارفان من حساسية في باطن القدم منعته من المشاركة في لقاء بيرو أمام فنزويلا، الذي انتهى بفوز الأول الخميس بهدف نظيف، ولكن جاريكا أكد أنه سيضع التشكيل الأساسي قبل ساعات من المباراة.
وأبدى أسفه لأن الوقت المتاح أمام بيرو للتعافي من مباراة فنزويلا أقل بيوم مقارنة بكولومبيا، إلا أنه أكد: "أشعر بالطمأنينة إزاء التفاني والالتزام الذي أراه في الجميع منذ اليوم الأول الذي توليت فيه مهام منصبي".