أحمد عدوية يقاضي إذاعة إسرائيلية 

أحمد عدوية
أحمد عدوية

 كتب: أحمد عبدالناصر
تمر السنوات ويظل المطرب الشعبي أحمد عدوية مادة خصبة للبرامج والسوشيال ميديا ليس فقط لما يتحفظ به من لون غنائي مميز ولكن لحياته الشخصية المليئة بالأحداث المثيرة.

وفي إصدارتها المختلفة رصدت أخبار اليوم عددًا من الأخبار المثيرة للجدل المرتبطة بأحمد عدوية، ففي عام 1973 تزوج من ابنة احد العازفين بفرقته الموسيقية. 

ثم في عام 1974 تمت خطبة عدوية على هانم مرسي بسيوني وهي طالبة بالثانوية العامة، وفي نفس العام أيضا قدم عدوية أغنية «سلامات يا عنيا.. ليه غبت عليا» للشاعر الغنائي مأمون الشناوي، وفي 1977 أصدرت إحدى شركات الإنتاج ألبومه الغنائي الشهير  «بنت السلطان».

كما قام اتحاد الإذاعة والتلفزيون بتقديم أغنية «الا ده يا غزال الا ده» لعدوية، واعترف به كمطرب شعبي، ثم في عام 1989 نشرت مجلة آخر ساعة تصريحا للمطربة شريفة فاضل تحدثت فيه عن أنها أول من تعرفت على أحمد عدوية من خلال السهرات التي كانت تقيمها في منزلها وليس مأمون الشناوي.

اقرأ أيضًا: زوجة ثري.. طلقها من 14 سنة ولم يخبرها حتى موته

وفي عام 1989 قام قسم الدقي بالتحقيق في واقعة دخول المطرب أحمد عدوية في حالة من الغيبوبة التامة بسبب تناوله كميات كبيرة من الكوكايين والموروفين والكودايين بعد تعرضه لحادث أليم في أحد فنادق القاهرة وسرقته.

ثم في عام 1990 تم القبض على الشاب عادل عدوية بعد الضجة التي أثارها بسبب انتحاله شخصية المطرب أحمد عدوية وقيامه بتقليد صوته.

وفي عام 2007 اتخذ عدوية قرارا بمقاضاة إذاعة صوت إسرائيل لتعمدها إذاعة أغانيه دون وجه حق وحمل التراخيص اللازمة، وفي عام 2009 وافق عدوية على تقديم سيرته الشخصية في عمل فني بشرط أن يقوم ببطولتها نجله محمد عدوية. 

وبحلول العام 2010 سعى عدد من المطربين المصريين مشاركة أحمد عدوية بدويتو غنائي مثلما شارك المطرب اللبناني رامي عياش بدويتو«الناس الرايقة»، وبعدها بعام قدم عدوية أغنية جديدة باسم«الغايب ملوش نايب» التي حثت الشعب المصري على المشاركة في الانتخابات البرلمانيّة عقب ثورة يناير 2011.

وفي نفس العام شارك محمد عدوية نجل أحمد عدوية والده في دويتو «المولد»  بعد إصدار أحمد عدوية لألبومه الجديد حمل اسم «المولد»، وفي عام 2015 عاد عدوية للغناء من خلال أغنية «100 بوسة ونص». 

أرشيف أخبار اليوم