«أصبغي بآمان».. 3 طرق لتغيير لون شعرك أثناء الحمل

طرق تغيير لون الشعر أثناء الحمل
طرق تغيير لون الشعر أثناء الحمل

تتعرض الحوامل إلى الاكتئاب أثناء فترة الحمل، نتيجة تغيير الهرمونات في جسدها، كما أنها تخسر رشاقتها أثناء الحمل وبعد الولادة نتيجة الرضاعة الطبيعية، لذا تحتاج كل سيدة أن تشعر بجمالها في هذا التوقيت، وكما يقول المثل " تاج المرأة شعرها" ومن هنا يطرأ التغيير في لون الشعر.


تخاف المرأة الحامل من تغيير لون شعرها أثناء الحمل لما ينتج من أضرار من الصبغات لاحتواءها على مواد كيميائية تضر بالأجنة في الرحم، لذا تقدم مجلة المرأة العربية 3 صبغات طبيعية تستطيع الحوامل استخدامها أثناء فترة الحمل وهما كالتالي:

 
صبغة المريمية

 

رغم أن أوراقها خضراء فاتحة، إلا أن المريمية تحتوي على أصباغ تغمق الشعر بشكل طبيعي وهي علاج جيد للشعر الرمادي، أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق المريمية الجافة فوق كوب من الماء المغلي واتركي الخليط ينقع لمدة ساعتين تقريبًا، بعد ذلك، اعصري الأوراق وطبقي المزيج على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد الإنتهاء، اغسلي شعرك وكرري هذه العملية كل يوم حتى يصبح لون شعرك أغمق. يمكنك أيضاً أن تكرري هذه العملية كل أسبوع للحفاظ على لون شعرك الجديد.

 

عصير الليمون

 

استخدم عصير الليمون كفتح طبيعي للشعر، لأنه يتفاعل حمض الستريك، وهو عامل تبييض طبيعي موجود في العصير، مع الأشعة فوق البنفسجية والأكسجين لتفتيح الشعر، جربي صبغة التفتيح الطبيعية لعصير الليمون عن طريق عصر الليمون في زجاجة رذاذ وإضافة الماء، ثم بللي شعرك ورشي المحلول على خصلات الشعر التي ترغبين في تفتيحها.

 

الحناء

 

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر بني، فننصحك باستخدام الحناء، الصبغة النباتية طبيعية التي كانت تستخدم لسنوات طويلة، بعد غسل شعرك، حددي كمية بودرة الحناء التي ترغبين في استخدامها على شعرك حسب كثافته واخلطي المسحوق بالماء المغلي. ضعي الخليط وانتظري المدة الموصى بها من ساعة إلى ثلاث ساعات قبل غسل الصبغة بالماء البارد.