مقدونيا وكرواتيا وقبلهما البرازيل وسويسرا والمجر

«الاعتذارات» تنهال على تجارب فراعنة اليد

 لقطة من المباراة الودية لمصر والبحرين
لقطة من المباراة الودية لمصر والبحرين


مازال مسلسل الاعتذارات الدولية يحاصر منتخب اليد خلال استعداده للمونديال بسبب كورونا التى ترعب العالم، الجديد والمؤسف اعتذار منتخبى مقدونيا وكرواتيا عن اللعب مع منتخب مصر لينضم الثنائى الأوربى إلى من سبقوهم بتقديم الاعتذار البرازيل وسويسرا والمجر، ليبقى منتخب اليد فى موقف لا يحسد عليه قبل خوض منافسات بطولة العالم المقرر انطلاقها منتصف الشهر المقبل بعد نسف برنامج إعداده بالكامل بسبب كورونا ولم يلعب حتى الآن سوى مع البحرين، والجميع حاليا يبحث عن الحلول البديلة وهناك حالة رعب للسفر للخارج وخوض معسكرات خارجية خاصة بعد ما حدث مع منتخب شباب كرة القدم.

 

ويخشى القائمون على المنتخب من السفر وعدم التمكن من العودة وحجر أى لاعب فى الخارج خاصة أن البطولة اقتربت والإجراءات الاحترازية مشددة جدا فى كل دول العالم..

من جانبه قال الكابتن علاء السيد المشرف على المنتخب، إن الإعداد لبطولة العالم ليس على مستوى طموحنا والظروف الاستثنائية معروفة وواضحة للجميع.. ولكن ليس فى الإمكان أفضل مما كان، وحاليا نسعى لاستضافة منتخب أو اثنين قبل البطولة مباشرة ونتواصل مع اليابان والبرازيل ودولة اوربية ثالثة ونتمى أن تتم على خير.


وأوضح السيد، أنه رغم صعوبة الموقف والإعداد إلا أن الرهان حاليا على فترة الإعداد الطويلة التى خاضها اللاعبون والروح القتالية التى يتمتع بها الأبناء بالإضافة إلى القوة الضاربة المتمثلة فى المحترفين.


واختتم السيد تصريحاته بأن الظروف غير مثالية وقال: «لكننا مستعدون لخوض غمار المنافسات فى كل الأحوال وما يدعو للتفاؤل الروح القتالية التى بتمتع بها الفراعنة وعلينا السعى وعلى الله التوفيق».