في أول بيان بشأن الاختراق الحكومي.. «ترامب» يدافع عن «روسيا»

فلاديمير بوتين ودونالد ترامب
فلاديمير بوتين ودونالد ترامب

علق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أخيرًا على الاختراق الروسي المشتبه به للحكومة الأمريكية، ووجد طريقة لإلقاء اللوم على الصين وضم الهجوم إلى نظريات المؤامرة المتعلقة بخسارة الانتخابات.

 

رغم إقرار وزير الخارجية مايك بومبيو علي اختراق ست إدارات حكومية على الأقل في هجوم من جانب عملاء المخابرات الروسية، لكن ترامب ألقى باللوم بعيدًا على الكرملين في أول تصريحات علنية له بشأن الانتهاك بعد ستة أيام من حدوثه لأول مرة.

 

وكتب ترامب على تويتر: «الاختراق الإلكتروني أكبر بكثير في وسائل الإعلام الوهمية منه في الواقع».

 

وقال : «لقد تم إعلامي بشكل كامل وكل شيء تحت السيطرة.. روسيا وروسيا وروسيا هي الترنيمة ذات الأولوية عندما يحدث أي شيء لأن وسائل الاعلام، لأسباب مالية في الغالب، متخوف من مناقشة احتمال أن تكون الصين (ربما) ».

ثم أشار بعد ذلك إلى أن الاختراق ربما تم تنفيذه ضد حملته الانتخابية، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي دليل على ذلك من قبل وسائل الإعلام أو تم تضمينه في أي من الطعون القانونية التي قدمها محاموه.

 

وكتب ترامب على تويتر : «كان من الممكن أن تكون هناك ضربة على آلات التصويت السخيفة الخاصة بنا خلال الانتخابات، وهو ما أصبح واضحًا الآن أنني فزت كثيرًا، مما جعله مصدر إحراج أكثر فسادًا للولايات المتحدة الأمريكية».