اهتمام إعلامي مصري ودولي بمؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادى السابع»

 القنوات والمواقع الأخبارية حرصت على تغطية فعاليات المؤتمر
القنوات والمواقع الأخبارية حرصت على تغطية فعاليات المؤتمر

شهد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى السابع والذى أقيم تحت شعار «الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات فى ظل جائحة كورونا « إقبالا كبيرا من جانب قنوات التليفزيون المختلفة والفضائيات الخاصة والشبكات الاذاعية وحرصت قنوات التليفزيون الأولى والفضائية والنيل للأخبار والقناة الثانية وقنوات صدى البلد على بث وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مباشرة على الهواء والتى قدمتها الإعلامية آية عبد الرحمن.

 

 كما حرصت الفضائيات المصرية على اذاعة مقتطفات من جلسات المؤتمر وجلستى الافتتاح والختام ومن بينها قنوات سى بى سى والنهار وام بى سى مصر وتن واون تى فى ودريم ودى ام سى والعاصمة والمحور والقاهرة والناس وقناة أزهرى وقناة الحدث بالإضافة إلى عدد من القنوات العربية والعالمية من بينهم العربية والقناة الصينية والحرة والغد العربى.

 كما حرصت القنوات المختلفة على توظيف عدد من البرامج للحديث عن المؤتمر والقضايا التى ناقشها وعمل لقاءات مع المتخصصين من ضيوف المؤتمر، كما حرصت محطات الإذاعة متمثلة فى إذاعات صوت العرب والشرق الأوسط والقاهرة الكبرى واذاعة البرنامج الثقافى على تغطية المؤتمر وبث رسائل حية على الهواء وإجراء لقاءات مع ضيوف المؤتمر... كما حرصت القنوات المختلفة والاذاعات على عمل لقاءات واحاديث مع ضيوف المؤتمر من الوزراء ورجال الاقتصاد والسياسة ورجال الأعمال.. على الجانب الاخر عرض على هامش المؤتمر فيلم تسجيلى حمل شعار دورة المؤتمر الحالية «الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات فى ظل جائحة كورونا « والفيلم من اعداد طلبة أكاديمية أخبار اليوم َتناول الفيلم الموضوعات التى تم طرحها ومناقشتها فى دورة المؤتمر.. كما قدم الإعلامى احمد بشتو الجلسة القطاعية الثانية والتى كانت بعنوان» قطاع الأعمال العام.. الواقع والمأمول»» والتى شهدت مناقشات مهمة بين عدد من رؤساء الشركات القابضة.... كما قدم بشتو الجلسة الختامية للمؤتمر التى استعرض من خلالها مقررات المؤتمر وتوصياته.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي