في عيدها الأول.. ما هي قوة الفضاء الأمريكية؟

 قوة الفضاء الأمريكية
قوة الفضاء الأمريكية

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن أعضاء قوة الفضاء الأمريكية سيطلق عليهم من الآن فصاعدا «الأوصياء»، وقد جاء إعلانه خلال احتفال الفرع العسكري بعيد ميلاده الأول.

 

وبحسب ما نقلت cnet، قال بنس: «إن الجنود والبحارة والطيارين ومشاة البحرية والأوصياء سيدافعون عن أمتنا لأجيال قادمة».

 

وأضاف بنس، أن قوة الفضاء، التي تم تأسيسها في 20 ديسمبر 2019 ، تضم الآن 2000 عنصر عسكري، وأن 3600 ضابط آخر قد ملأوا الأوراق اللازمة للانتقال إلى فرع الفضاء التابع للجيش، مشيرا إلى أنه يتوقع الحصول على 6000  فرد في فترة قصيرة جدا.

 

وتابع نائب الرئيس الأمريكي: «في عامها الأول من التشغيل، كانت القوة الفضائية تعمل من خلال قوس طويل من الإنجازات الكبيرة والصغيرة، و لقد أشرفت على عدد من عمليات إطلاق الأقمار الصناعية وبدء مهمة جديدة للطائرة الفضائية X-37B ، وهي الآن تدير كوكبة أقمار GPS الصناعية».

وأكد أن القوة الفضائية  تتولى إلى حد كبير المسؤولية من قيادة الفضاء التابعة للقوات الجوية الأمريكية، التي تأسست في أوائل الثمانينيات، مضيفا أن قوة الفضاء تنمو بقوة كل يوم، وقال : «الفضاء هو فراغ ، لكننا لا نعمل في فراغ.. الفضاء مجال قتال حربي من الضروري أن نستثمر الموارد والأفراد والتكنولوجيا للدفاع عن أمتنا والدفاع عن قيمنا في الخارج نطاقات الفضاء».