عاجل

تفاصيل جديدة في القضية.. كيف تهرب والد «طفل المرور» من المسؤولية؟

طفل المرور
طفل المرور

قبل ساعات من إصدر محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، حكمها على الطفل أحمد أبو المجد و3 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "طفل المرور"، كشف تحقيقات النيابة تنصل المستشار نجل المتهم الرئيسي من مسئوليته تجاه الواقعة.

وأضافت التحقيقات أن السيارة محل الواقعة والتي تحمل رقم "ع ط و 131" ملك والد الطفل المستشار "أبو المجد .ع"، وأنه بخلاف الحقيقة وهروبا من المسئولية الجنائية والقضائية والإدارية زعم أن السيارة محل الواقعة مباعة.

وأكدت التحقيقات أن والد الطفل تنصل من مسئوليته تجاه الواقعة، ولجأ الى إبرام عقد صوري مع وائل مصطفى عبد الرازق، زعم فية أنه باع السيارة لة منذ شهرين.

أقرأ أيضا| حبس 6 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية‎


كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين وبالغ، إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لاتهامهم بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانة أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

كما وجهت لهم النيابة تهمة إنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة دون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى محكمة الجنح المختصة؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.