بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

رئيس القابضة للأدوية: 20 مليار جنيه حجم أعمال 2020 بأرباح 800 مليون

مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

أكد أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية أن قطاع الدواء قطاع حساس خصوصًا في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم مشيرًا إلي التسعير العادل للدواء سيساعد في نهوض الشركات .

وأوضح خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي أن قطاع الأدوية واجهة تحديات كبيرة لعدم تأثر قطاع الدواء من الإجراءات الاحترازية وتخفيف العمل العمل في الشركات مشيرًا إلي أنه تم توزيع العمالة علي مدار 24 ساعة.

وتابع أن مبيعات الشركات ذادت بنسبة 21% مشيرا إلي أن حجم الأعمال وصل إلي 20.5 مليار بأرباح وصلت 800 مليون جنيه في خلال سنتين تحولت الخسائر الي مكسب

وأوضح أن الشركات ستوقع اتفاق مع إحدي الشركات المساعدة في تصدير الدواء المصري إلى الخارج.

إقرأ أيضا: كامل الوزير: الرئيس السيسي يتابع المشروعات القومية يوميًا

انطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، السبت 19 ديسمبر 2020 بفندق الماسة بمدينة نصر  تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين .


وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات- «خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره .

كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحًا كبيرًا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي