خاص| رئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل إصدار المحفظة الإلكترونية للمحمول

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

 

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بالتخطيط لتوسيع خدماته الإلكترونية من خلال الإعداد لإصدار المحفظة الإلكترونية للمحمول كأول منتج إلكتروني للبنك الزراعي وغيرها من الأدوات التي تمكن البنك من تقديم كافة خدماته البنكية بصورة أسرع وأسهل لعملائه وذلك بدعم من البنك المركزي وبالتعاون مع شركة E-Finance.

وأضاف رئيس البنك الزراعي المصري، في حواره لبوابة أخبار اليوم، ينشر في وقت لاحق، أن البنك يقوم حاليًا بالمساهمة في شركة أسواق بالتعاون مع شركة E-Finance وسيتم اطلاق نشاطها قريبًا لتكون منصة لعرض وتسويق المنتجات الزراعية بما يحقق للمزارع بدائل كثيرة لتسويقه مزروعاته بأسعار تنافسية شرط توافر مستوى عالي من الجودة.

وأوضح علاء فاروق، أن البنك يدعم أيضًا المزراع المصري بما يسمى الزراعات التعاقدية من خلال عقد ثلاثي بين البنك والمزراع وشركة راية، ومن خلال ذلك يتم القضاء نهائياً على الوسطاء، ما يسهم في تحسين مستوى الدخل للمزارعين، وزيادة وتحسين جودة الإنتاج الزراعي.

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري، إلي أنه في السياق ذاته يتم حاليًا العمل على إعادة هيكلة الشركة الزراعية المصرية إحدى الشركات التابعة للبنك لتمارس دورا أكثر فاعلية في دعم القطاع الزراعي بكافة مكوناته وهي احد أزرع البنك الزراعي لتحقيق إستراتيجية التنمية الريفية.

وقال علاء فاروق، إن الفترة الماضية شهدت قيامنا بعمل زيارات ميدانية بكافة محافظات مصر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون مع كبار المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب المشروعات الزراعية الكبرى، في إطار استراتيجية البنك لتحفيز ودعم القطاع الخاص للإستثمار في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني ومشروعات التصنيع الزراعي والحيواني ، وتوفير التمويل اللازم لتلك المشروعات بتسهيلات وإجراءات ميسرة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحقيق استراتيجية للدولة في مجال التنمية الزراعية وتحقيق أقصى عائد من الإنتاج الزراعي والحيواني وزيادة فرص العمل في هذا المجال.

وأكد رئيس البنك الزراعي المصري، قيام البنك بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة الريف المصري الجديد سيتم بمقتضاها تمويل مستثمري المشروع القومي للاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون الفدان وهو بروتوكول هام جداً يعزز جهود البنك في تحقيق التنمية الريفية.

إقرأ أيضاً|

«الزراعي»: بدء صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة