«التموين» تكثف حملاتها على المخابز لضبط التلاعب بوزن الدقيق

اثناء قيام الحملة التموينية بوزن الدقيق
اثناء قيام الحملة التموينية بوزن الدقيق

تستمر وزارة التموين ممثلة في مديرياتها بالمحافظات، في تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمنافذ التموينية، لضبط الأسواق، والتصدي لمحاولات الاستيلاء على الدعم من قبل بعض ضعاف النفوس.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، صباح اليوم السبت 19 من ديسمبر الجاري، من خلال عمليات متابعة مستودعات الدقيق والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الدقيق.

وأثناء المرورعلى مستودعات الدقيق بالدلنجات، وسحب عينات من الدقيق، وجشني أوزان لعينات عشوائية للدقيق، تم إثبات المخالفة حيث وجد عجز بمستودع الدلنجات 190 جرامًا في الشيكارة الواحدة من الشكائر التي تم عمل عينة جشني عليها الواردة من مطحن كفر الدوار، وكذلك عجز بمقدار 293 جرامًا للشيكارة التي تم عمل جشني عليها من مطحن سيمون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

جدير بالذكر أن الرقابة التموينية بالبحيرة، شنت حملة تموينية للمرور على المخابز بدمنهور، وشبرا خيت، أسفرت عن تحرير 12 محضر، منها 9 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم وجود سجل تفتيش بالمخبز، ومحضرعدم الإعلان عن اسم صاحب المخبز، واسم المديرالمسؤل، ووزن الرغيف وسعر الرغيف، ومواعيد التشغيل.

وتم ضبط وتحرير مخالفة لأحد المخابز بسبب تسجيل عمليات بيع وهمي للخبز المدعم واستيلاءه على حصة الدقيق المخصصة للمخبز، رغم تعمده غلق المخبز وعدم القيام بعمليات الخبز وبيع الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

وتم تحرير محضر وتقرير بالواقعة، وغلق المخبز 3 شهور، وأكدت مديرية تموين البحيرة، أنه جاري تحصيل المبالغ التي تم الاستيلاء عليها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

اقرأ أيضًا| التحفظ على 242 «بطاقة تموينية» ونصف طن دقيق في الفيوم