في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

وزير البترول: توصيل الغاز لمليون ومائة ألف وحدة سكنية سنويا

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، إنه يتم سنويا توصيل الغاز الطبيعي لعدد مليون ومائة ألف وحدة سكنية سنويا.

وأشار «الملا» خلال كلمته اليوم بالجلسة الافتتاحية لـ«مؤتمر أخبار اليوم» في نسخته السابعة، إلى أن القيادة السياسية على مدار 6 سنوات حريصة على توفير حياة كريمة للمواطنين وتوفير احتياجاتها.

وأضاف الوزير أن الدولة اتخذت إصلاحات اقتصادية كبيرة ساهمت في زيادة مؤشرات النمو الاقتصادي والاستثمار واثر ذلك ايضا على الحد من البطالة وغيرها .

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول قاد على مدار 6 سنوات معركة كبيرة ومر بأزمات تحولت إلى قصص نجاح يتحدث عنها العالم وأصبح قطاع البترول يحقق أعلى نسبة بالمساهمة في الاقتصاد القومي العام الماضي بلغت 27% ونجح قطاع البترول أيضا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، وأصبح هناك فائض للتصدير حاليا.

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصري.. إصلاحات.. إنجازات.. تحديات» خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة الى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الأعمال وتطوره.

كانت النسخ الـ6 الماضية قد حققت نجاحا كبيرا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة إلى لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي