تدشين منتدى «الثقافة والإبداع» بمركز الإبداع الفني بالأوبرا

الراحل نجيب محفوظ
الراحل نجيب محفوظ

تنطلق في السابعة مساء الأحد 27 ديسمبر، بسينما مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أولى فعاليات منتدى الثقافة والإبداع، والدعوة مفتوحة للجمهور مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.



تأتي الجلسة الأولى لهذا الشهر، والتي تقام تحت عنوان "نجيب محفوظ.. رؤى جديدة"، في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، ويتحدث فيها كل من محمد شعير، طارق الطاهر، أيمن الحكيم، ويديرها الكاتب الصحفي إيهاب الحضري.

وصرح د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن هذا المنتدى يأتي في إطار التطوير الدائم لأنشطة وفعاليات الصندوق، وأضاف أنه سيقام بشكل دوري في الأحد الثالث من كل شهر، ويركز على القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالخطة الراهنة، وكذلك المساهمة الفعالة في استراتيجية مصر ٢٠٣٠، خاصة فيما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي طارق الطاهر، المشرف على المنتدى، أن هناك العديد من الأفكار التي يشهدها الموسم الأول لهذا المنتدى، منها إلقاء الضوء على رموز الوطن بشكل عميق، يتناسب مع عطاء هذه الشخصية.
وأضاف أن المنتدى يتخذ أكثر من شكل منها: "الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة، الحفلات الفنية والمعارض التشكيلية"، مشيرا إلى أن المنتدى لن تقتصر فعالياته على القاهرة وستمتد إلى المحافظات.

اقرأ ايضا|  ناقد أدبي: نجيب محفوظ السارد الأكبر| فيديو