بورسعيد في ٢٤ ساعة| ضبط 250 كيلو زيت و200 كيلو دواجن فاسدة

دواجن فاسدة ببورسعيد‎
دواجن فاسدة ببورسعيد‎

 السيد رزق 

شهدت بورسعيد خلال ٢٤ ساعة ماضية أحداث هامة.. فقد شهدت مديرية تموين بورسعيد، صباح اليوم، وفقا لتعليمات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية ومحال تقديم الوجبات السريعه للمواطنين للحد من الأمراض والأوبئة.

 

اقرأ أيضا| بعد نفوق دلافين خلال يومين.. تعرف على أنواعهم بالبحر الأحمر



وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب أحد المطاعم الشهيرة بحى الشرق بحوزته جراكن زيت مجهولة المصدر تسخدم في طهي الدواجن واللحوم.


كما تم ضبط كميات كبيرة من الدواجن المفرومة والمقطعة غير مدون عليها تواريخ إنتاج أو صلاحيه قبل تقديمها للمواطنين.


وانطلقت الحملة إلى منطقة حى الشرق وتمكنت من ضبط كمية تقدر ب 250كجم من زيت الطعام معبأ داخل جراكن به تغيرات بالخواص بالفحص الظاهري كانت مٌعده لقلي الدواجن واللحوم والطهى وذلك داخل أحد المطاعم الشهيرة بحى الشرق، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للنيابة العامة للحين صدور قرارها فى هذا الشأن.


وأثناء متابعة الحملة خط سيرها للتفتيش على المطاعم  نطاق دائرة حي الشرق تم ضبط أحد المطاعم بحوزته كمية تقدر 200 كجم من الدواجن المفرومة والمقطعة "ناجتس" والمجهزة لتقديمها كوجبات للمواطنين بها تغييرات أيضا بالخواص بناء على التقرير المفصل من الدكتور أسامة العزبي رئيس وحده التفتيش على المجازر كما أنها غير مدون عليها تواريخ الإنتاج والصلاحية تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وإرسالها للنيابة العامة.

 

 وأكد مدير المديرية استمرار جهود مديرية التموين ببورسعيد في ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية .

وطالبت مديرية تموين بورسعيد جمهور المستهلكين في حالة وجود أي شكوى بالتواصل مباشرة مع غرفة عمليات المديرية، على البريد الالكتروني [email protected] أو من خلال أرقام غرفة عمليات تموين بور سعيد فاكس رقم 0663222649 - رقم 06632005.


حركة السفن
أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي)، أن إجمالي حركة السفن اليوم بلغت 19 سفينة.

 

وأشارت الهيئة - في بيان اليوم الجمعة- إلى أن ميناء شرق بورسعيد سجل دخول 4 سفن حاويات ومغادرة سفينتين، ومتواجد علي الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر دخول 5 سفن.

 

وأوضحت أن ميناء غرب بورسعيد سجل دخول سفينتين حاويات وخروج سفينتين ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة، وجاري التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.


أفضل محافظ 
أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن حصوله على جائزة أفضل محافظ في الوطن العربي بمسابقة التميز الحكومي ستجعل من المحافظة مقصدا سياحيا للسياحة في العالم نظرًا لكافة الانجازات وأعمال التنمية التي شهدتها بورسعيد مؤخرا، وأن الفترة القادمة ستكون مليئة بالخير والتنمية لأهلنا في بورسعيد.

 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد اليوم الجمعة، وفد الكنائس والمدارس الكاثوليك ومستشفى "الدليفراند" للتهنئة بعد اختياره أفضل محافظ في الوطن العربي في مسابقة التمييز الحكومي العربي.

 

وفي بداية اللقاء، أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته بتلك اللفتة الطيبة من أبناء الطائفة الكاثولكية، مؤكدًا أن حصول بورسعيد على هذا التميز على مستوى الوطن العربي، لا يعتبر نجاح شخصي، ولكنه نجاح للمحافظة بأكملها، وجميعنا نفخر بكونها المحافظة الأولى والأجمل على مستوى العالم العربي.


وأوضح الغضبان، أن هذا النجاح نتيجة العمل المتواصل وثمار للتعاون والتكامل بين كافة الأجهزة والعاملين ببورسعيد، والتي كانت باكورة المشروعات القومية العملاقة مثل التحول الرقمي، والتأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن حجم المشروعات والأعمال التي تمت في بورسعيد أهلتها للحصول على هذه المكانة. 


وأشار المحافظ، إلى أن هذا النجاح يعد مسؤولية كبيرة ويتطلب بذل المزيد من المجهودات للحفاظ على هذا التميز، مؤكدًا أننا نهدف لتحقيق مصلحة المواطن أولًا وسنعمل بكامل طاقتنا لتحقيق أفضل مستوى من التنمية لبورسعيد وأهلها. 


افتتاح مبنى النيابة ببورسعيد 
اتخذت هيئة النيابة الإدارية خلال هذا الأسبوع  7 قرارات حاسمة، كان من بينها افتتاح مبنى النيابة الإدارية بديوان عام محافظة بورسعيد وتعيين أول ممثلة عن النيابة أمام المحكمة التأديبية بطنا وإحالة عدد من موظفي القطاع العام للمحاكمة التأديبية العاجلة لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.