الجيزة في 24 ساعة| البدء في إنشاء 3 كباري مشاه بطريق الفيوم

طريق الفيوم
طريق الفيوم

تنشر "بوابة أخبار اليوم" أبرز الأخبار التي تم نشرها عن محافظة الجيزة خلال 24 ساعة.

محافظ الجيزة: استقطاع حارة مرورية من طريق الفيوم لمدة شهرين

أعلنت محافظة الجيزة، أنه في ضوء تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع تطوير طريق الفيوم- ميدان الرماية- طريق المنصورية، أنه سيتم البدء فى إنشاء 3 كباري مشاه بطريق الفيوم لخدمة عبور المشاه بمناطق مدينة الضباط القوات بالرماية- حدائق الأهرام، وذلك حفاظاً على امن وسلامه المواطنين وللتيسير عليهم اثناء عبور الطريق للحد من وقوع الحوادث. 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن قيام الشركة المسند اليها الأعمال بالبدء في إنشاء القواعد الخرسانية الخاصة بكباري المشاة بطريق الفيوم بالإتجاهين بالمواقع الآتية المنطقة المواجهه لمدارس مصر للغات - المنطقة المواجهه لبوابة خوفو حدائق الاهرام - المنطقة المواجهه لبوابة أحمس حدائق الأهرام.

وأشار المحافظ، أن الأمر يستلزم إستقطاع حارة مرورية من طرق الفيوم يمين ويسار الجزيرة الوسطى في الإتجاهين ابتداءاً من اليوم ولمدة شهرين لحين الإنتهاء من إنشاء كباري المشاة المشار إليها وذلك دون تعطيل الحركة المرورية. 

كما أوضح محافظ الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية وكافة المساعدات الفنية بمحيط الأعمال بالكامل وتم تعيين الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية.

 

حملة إشغالات ورفع سيارات متهالكة في العمرانية بالجيزة

شن حي العمرانية، حملة مكبرة لإزالة السيارات المتهالكة ورفع المخلفات في شوارع العمرانية بمحافظة الجيزة، أمس الخميس.

وتمكن حي العمرانية من رفع سيارة متهالكة دون لوحات معدنية من أحد جانبي الطريق، والتي كانت تتسبب ومثيلاتها في إعاقة حركة مرور السيارات.

وأزالت الحملة مخلفات من شارع الأنوار المحمدية بجوار كوبري العمرانية، بجانب رفع مخلفات بجوار مكتب البريد، وإزالة الأرصفة القديمة والمتهالكة بطريق ترعة الزمر، وإصلاح كسر بماسورة مياه ناصية شارع سيدي عمار تقاطع ترعة الزمر.

جاء ذلك بناء علي توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وإشراف السيد وكيل الوزارة محمد نور الدين رئيس حي العمرانية.

 

توسعات بشوارع الطالبية.. وإزالة التعديات

قامت حملة من حي الطالبية بمتابعة أعمال توسعات شارع عثمان محرم بحي الطالبية فيصل في محافظة الجيزة.

كما تمت إزالة جميع التعديات علي الطريق العام في شوارع  حي الطالبية، ويعتبر شارع عثمان محرم من الشوارع الرئيسية في منطقة الطالبية هرم.

وتعد أعمال التوسعة لهذا الشارع الرئيسي، من شأنها المساعدة في الحلول والسيولة المرورية، بعد إغلاق شاره الأهرام، وذلك للبدء في مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق. 

وتم وضع رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية بمحافظة الجيزة، وذلك لحل الاختناقات المرورية المتكررة، والتي تعاني منها شوارع الجيزة، وأنه جارٍ تطوير محاور ترسا والمريوطية والمحولات والمنصورية والنيل والسودان، بالإضافة إلى رصف وتطوير عدد من الطرق والشوارع الموازية لشارع الأهرام والشوارع الرابطة بين شارعي فيصل والأهرام.

وقام حي الطالبية بالمتابعة الدورية لجميع أعمال التطوير الجاري تنفيذها في تلك المنطقة، وأشرف على الأعمال التنفيذية أشرف تامر رئيس حي الطالببة، جاء ذلك في إطار تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اقرأ أيضا: نكشف سر صورة الحضري مع أساطير الأهلي