6 سفراء أجانب يلقون السلام على شعب مصر باللغة العربية في يومها العالمي.. فيديو

6 سفراء أجانب
6 سفراء أجانب

ألقى 6 سفراء أجانب، التحية والسلام على الشعب المصري عبر فيديو أعدته وزارة الثقافة المصرية، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.


وجاء هذا الفيديو على هامش الترويج للأحتفالية التي تنظمها وزارة الثقافة مساء غد السبت الموافق 19 ديسمبر، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية، ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، ضمن مبادرة علاقات ثقافية والمركز القومي للترجمة.

اقرأ أيضا| «إحنا البهجة».. احتفالية وزارة الثقافة باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

ويذكر ان وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم ستتابع عبر تقنيات الاتصال المرئي الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية المصرية للفنون بروما من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء وذلك يوم السبت 19 ديسمبر .


وسيتتضمن الاحتفالات مشاركة مجموعة من سفراء الدول الأجنبية الذين يجيدون اللغة العربية للحديث عن تجربتهم مع لغة الضاد وهم سفراء إندونيسيا وبريطانيا وبولندا والنمسا وكوريا الجنوبية واليابان واليونان، وذلك ضمن مبادرة علاقات ثقافية التي ينظمها الأعلى للثقافة بأمانة د.هشام عزمي بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د.سعاد شوقي.


وجدير بالذكر أن في مثل هذا اليوم 18 ديسمبر 1973 أصدرت فيه الأمم المتحدة قرارها بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.


وجاء القرار باقتراح قدمته وقتها كلًا من المغرب والسعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة «اليونيسكو»، وأصبح ذلك اليوم هو اليوم العالمي للغة العربية