يوفنتوس يحتفل باليوم العالمي للغة العربية ويتغزل في رونالدو

رونالدو
رونالدو

شارك نادي يوفنتوس الإيطالي في الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للغة العربية وتغزل في نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو باللغة العربية الفصحى.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي يوفنتوس صورة لكريستيانو رونالدو وعلق عليها ببيت شعر شهير للمتنبي :"الخَيْـلُ وَاللّيْـلُ وَالبَيْـداءُ تَعرِفُنـي.. وَالسّيفُ وَالرّمحُ والقرْطاسُ وَالقَلَـمُ".

 

الخَيْـلُ وَاللّيْـلُ وَالبَيْـداءُ تَعرِفُنـي وَالسّيفُ وَالرّمحُ والقرْطاسُ وَالقَلَـمُ #اليوم_العالمي_للغة_العربية

Posted by Juventus on Friday, 18 December 2020

وأكدت اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، أنّ لغة الضاد أبدعت بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب وتخلب الألباب في ميادين متنوعة تضم على سبيل المثال لا الحصر الهندسة والشعر والفلسفة والغناء.

وتتيح اللغة العربية، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، الدخول إلى عالم زاخر بالتنوع بجميع أشكاله وصوره، ومنها تنوع الأصول والمشارب والمعتقدات.

ويزخر تاريخ اللغة العربية بالشواهد التي تبيّن الصلات الكثيرة والوثيقة التي تربطها بعدد من لغات العالم الأخرى، إذ كانت اللغة العربية حافزاً إلى إنتاج المعارف ونشرها، وساعدت على نقل المعارف العلمية والفلسفية اليونانية والرومانية إلى أوروبا في عصر النهضة.

وأتاحت اللغة العربية إقامة الحوار بين الثقافات على طول المسالك البرية والبحرية لطريق الحرير من سواحل الهند إلى القرن الأفريقي.

 

اقرأ أيضا.. عن تصديه لركلة جزاء رونالدو.. جاسبرينى: حادث يحدث مرة كل مائة محاولة