دمياط في أسبوع.. أحداث مختلفة أبرزها إنقاذ مواطن حاول الانتحار

خدمات طبية بمدن دمياط
خدمات طبية بمدن دمياط

شهدت محافظة دمياط  الأسبوع الماضي أحداث مختلفة أبرزها إنقاذ مواطن حاول الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى الكوبري العلوي في النيل والمحافظ تتابع حالته وتوجه بتوفير احتياجاته  عقد المجلس القومى للمراة بدمياط ندوة بعنوان "اتكلمي احنا معاكي" كما تعرضت المحافظة لطقس سيئ وأمطار على العديد من أنحائها.

انتظام سير عملية تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط علي انتظام سير عملية تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التي تتم بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن وذلك بعد مد المهلة الخاصة بتلقي الطلبات لمدة شهر إضافي تنتهي في ٣١ ديسمبر الجاري وفقاً لما جاء من توجيهات رئيس مجلس الوزراء استجابة لرغبات المواطنين والتيسير عليهم

إنقاذ شخص ألقى بنفسه في النيل  من الغرق بدمياط

نجح رجال الإنقاذ النهري بدمياط في إنقاذ شخص قام بإلقاء نفسه في النيل من الغرق   .. تلقت شرطة النجدة  بلاغ من الأهالي بقيام شخص بإلقاء نفسه من أعلى كوبري دمياط العلوي وعلي الفور تم إخطار الإنقاذ النهري الذي انتقل  لمكان الواقعة وقام رجال الإنقاذ بتمشيط مكان السقوط للبحث عنه ونجحوا في العثور عليه حيا وتم نقله بالإسعاف للمستشفى .

محافظ دمياط تتابع حالة مواطن بعد إنقاذه من محاولة انتحار اليوم

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط حالة المواطن الذي تم إنقاذه اليوم بعد أن حاول الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى الكوبري العلوي .. حيث وجهت المحافظ تعليماتها الى مديرية التضامن الاجتماعي بالتدخل فورًا وتقديم كافة أوجه الإغاثة العاجلة و الرعاية الكاملة له وكذا حصر احتياجات أسرته .. وأكدت محافظ دمياط  أنه وبتضافر الجهود مع المجتمع المدني تم تدبير مبالغ مالية و شقة سكنية مدفوعة الإيجار تم تجهيزها بالأثاث والفرش والأجهزة وأيضاً مواد غذائية وبطاطين ومراتب.. وأشارت المحافظ إلى استمرار متابعة الحالة الاجتماعية والنفسية وتوفير المساعدة له ولأسرته من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.

تعطيل الدراسة غداً الأربعاء لسوء الأحوال الجوية

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تعطيل الدراسة غداً الأربعاء الموافق ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠  بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية .. وأكدت المحافظ أنه وتنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أي قرار يتعلق بتعطيل الدراسة في حال توقع سقوط أمطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتي بدأت اليوم حفاظا على سلامة الطلاب

توقف حركة الصيد بعزبة البرج

 تعرضت محافظة دمياط لموجة من الطقس الغير المستقر وموجة من الصقيع ونشاط للرياح وسط حالة من الغيوم علي العديد من أنحائها .. وتأثرت حركة الصيد حيث توقفت المراكب عن الخروج من بوغاز عزبة البرج لارتفاع الأمواج وشدة الرياح .. في حين لم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط أن الميناء يعمل بكامل طاقته لأن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لم تصل إلي الحد الذي يعوق عملية الملاحة .. وأعلنت محافظة دمياط حالة الطوارئ وكلفت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رؤساء مجالس المدن وشركة المياه برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع آثار ناتجة هذا الطقس.

إعادة انتظام حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج بدمياط

شهدت محافظة دمياط  تحسنا ملحوظا في حالة الطقس علي العديد من أنحائها بعد تعرضها لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خلال اليومين الماضيين .. ونتيجة لتحسن الأحوال الجوية تم إعادة انتظام حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج وخرجت المراكب للصيد بعد توقف لمدة يومين  .. وعلي الجانب الآخر تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة دمياط  تحت إشراف الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  جهودها لرفع أثار الأمطار بالعديد من المناطق التي تعرضت لأمطار غزيرة .

الكشف علي 2100 مواطن بقافلة مجانية بدمياط

واصلت مديرية الصحة بدمياط جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم خدمات طبية وعلاجية متكاملة لأهالي تلك المناطق .. تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  حيث تم تنفيذ القافلة يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع بقرية الرياض التابعة لمركز كفر البطيخ وتضم خلالها  توقيع الكشف الطبي بالمجان على ٢١٠٠ مواطن، وفى سياق متصل ..  وأكد الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة أن القافلة تضمنت كافة التخصصات الطبية ومعامل الدم والطفيليات ووحدتي للأشعة وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، منوها إلى أنه تم تحويل عدد ٢٣ حالة لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات، وكذا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات، فضلاً عن إجراء ٤٨٠ تحليل معملي، و ٣٥ أشعة عادية وأيضاً إجراء الكشف بالسونار لعدد ٢٩ حالة .. وأشار عبد الجواد إلى أن مديرية الصحة تواصل جهودها للوصول إلى الأهالي بجميع المناطق لتقديم الرعاية الطبية لهم وذلك وفقًا لتوجيهات محافظ دمياط و الخطة التي تقوم بتنفيذها وزارة الصحة والسكان .

تحرير ٤٤٤ محضر و تنفيذ ٣٨٧ إزالة لتعديات على الطريق العام في حملة أمنية بدمياط

واصلت شرطة المرافق برئاسة العميد أشرف الصعيدي جهودها بالتعاون مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن شن حملاتها المكبرة لإزالة التعديات والمخالفات تنفيذًا لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الجهود لرفع الإشغالات و التصدي للتعديات على الطريق العام .. والتي أسفرت عن تنفيذ الإزالة تجاه ٣٨٧ مخالفة تعدي على الطريق العام وكذا تحرير ٤٤٤ محضر بعد ضبط مخالفات تعددت بين إشغالات و بائعين متجولين و أيضاً رصد مخالفات بيئية  كما تم  مصادرة ٢٣٢ مضبوطات متنوعة  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين

ندوة بعنوان " اتكلمي - احنا معاكي" لقومي المرأة بدمياط

عقد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط ندوة  بعنوان " اتكلمى - احنا معاكى" بالتزامن مع حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  بحضور عفاف جاد و رشا اللبان أعضاء المجلس وآمال عبد الجليل مقرر مناوب ومروة نبيل مقررة الفرع وبسمة رزق محام الفرع وبالاشتراك مع 12 مسئول تواصل من الجهات الحكومية منها مديرية الاسكان ومديرية الزراعة مديرية التضامن الاجتماعي مديرية الصحة ديوان عام المحافظة ومديرية التربية والتعليم مديرية التنظيم والإدارة هيئة تعليم الكبار مديرية القوى العاملة مديرية الطب البيطري .. وتناول اللقاء ثم الحديث عن نوعية الشكاوى وآليات التواصل مع جميع الحضور من الجهات المختلفة وآليات متابعة الشكاوى والخدمات المقدمة للمرأة .. وقد تم اعتماد آليات لتسهيل العمل والتواصل لحل مشاكل السيدات .
 

اقرأ ايضا |http://تحرير ٤٤٤ محضرا.. وإزالة ٣٨٧ حالات تعد على الطريق العام بـ«دمياط»