حوادث القليوبية في أسبوع| حريق مصنع بهتيم وشحنة أسماك فاسدة.. الأبرز

شحنة أسماك فاسدة
شحنة أسماك فاسدة

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الحوادث والجرائم التي شهدتها، محافظة القليوبية على مدار الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها حريق مصنع بهتيم، وضبط شحنة الأسماك الفاسدة.

حريق مصنع بهتيم
تمكنت الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق نشب في مصنع مغلق يستخدم كمخزن للورق في منطقة بهتيم، عقب الدفع بـ10 سيارات إطفاء.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، ومازالت هناك جهود مضنية للسيطرة على الحريق ومنع امتداده، كان حريق هائل قد نشب، بأحد بمصنع ومخزن للورق بشارع بهتيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

اقرأ أيضا| أمن القليوبية يضبط 24 سيارة لتجاوزها النسب القياسية للعوادم

عصابة سرقة المواطنين
تواصل النيابة العامة بالقليوبية، التحقيق مع تشكيل عصابي يضم سيدتين وعاطل تخصصوا في سرقة المواطنين في المواصلات العامة، فيما أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.. كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تمكنت من كشف غموض حوادث سرقة المواطنين في الأماكن المزدحمة والمواصلات العامة بشبرا الخيمة، وتبين أن وراء ارتكاب وقائع السرقة تشكيل عصابي يضم سيدتين وعاطل، وتم ضبطهم واعترفوا بارتكاب وقائع السرقة.

اختفاء ربة منزل
تواصل الأجهزة الأمنية بـالقليوبية، من جهودها لمحاولة كشف غموض اختفاء ربة منزل، حديث الزواج، بمدينة بنها.. البداية، عندما تلقي اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من رجال المباحث ببنها، يفيد بإختفاء ربة منزل حديث الزواج، وعلى الفور، كلف بتشكيل فريق بحث قاده اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائى، لكشف غموض الواقعة، وتبين من التحريات الأولية، أن الفتاة تدعى "نجلاء ع ع" 20 عاما، متزوجة حديثا، وخرجت ولم تعد من المنزل، فيما قام أهلها بتحرير محضر بالواقعة.

حريق شقة سكنية
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، اليوم الخميس، من السيطرة على حريق اندلع في شقة سكنية بنطاق قسم ثان شبرا الخيمة وتولت النيابة التحقيق.. وتلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد سلامة الخولي مأمور قسم ثان شبرا الخيمة بنشوب حريق بشقة سكنية،وأخطرت الحماية المدنية، وجرى الدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق، وبسؤال صاحب المنزل أكد أن الشقة غير مأهولة بالسكان، وسبب الحريق ماس كهربائي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

أسماك مجهولة المصدر

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 5 قضايا بنطاق مديرية أمن القليوبية، بينهم 237,5 كيلو جرام لحوم وأسماك "بدون ترخيص" – مجهولة المصدر – غير صالحة للاستهلاك الآدمي – الذبح خارج المجزر.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وقامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بعدة حملات تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات مرورية

شنّت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية، حملة مكبرة لضبط السيارات المخالفة وقائدي المركبات بدون رخصة قيادة والدراجات النارية غير المرخصة ومدمني المخدرات من السائقين الذين يعرضون حياة الآخرين للخطر، وإزالة كافة المعوقات التي تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، وقد أسفرت عن تحرير 2587 مخالفة مرورية، فيما تم إخطار النيابات المختصة فتولت التحقيق.

اقرأ أيضا| ننشر اعترافات عصابة سرقة المواطنين في القليوبية

مروجي المخدرات

أمرت نيابة الخانكة بمحافظة القليوبية، بحبس تاجر مخدرات 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد ضبطه وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وسلاح ناري، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات.. كانت مديرية أمن القليوبية، قد تمكنت من ضبط عاطل وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وسلاح ناري وعدد من الطلقات و2 ميزان حساس ومبلغ مالي و3 هواتف محمول بالخانكة.

مصرع ربة منزل

لقيت ربة منزل مصرعها، أسفل عجلات القطار أثناء عبورها المزلقان بمدينة بنها، وتم نقل الجثة إلى مستشفى بنها العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية عندما تلقى مركز بنها، بلاغا بوفاة ربة منزل صدمها قطار على مزلقان قرية ميت عاصم دائرة المركز، وتم إخطار اللواء حاتم الحداد مدير المباحث، وانتقل العميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، وتبين أن المتوفاة تدعى "ج ن" 37 سنة، كانت تقوم بتوصيل نجلها للمدرسة بقرية ميت عاصم، وعقب عودتها صدمها القطار على مزلقان ميت عاصم، ولقيت مصرعها فى الحال وتم نثل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بدفن الجثة.

قتل عاما بقليوب

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الستار في قضية قتل عامل، حيث قضت بالسجن المشدد 15عاما لـ 3 عاطلين بتهمة قتل وسرقة متعلقات عامل لحام، بقليوب.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة " خ ح م " 29 سنة، عامل لحام، داخل أرض فضاء بقليوب، وبفحص الجثة تبين إصابته بطلق نارى بالساق اليسرى، وتم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين وفى أحد الأكمنة، تم إلقاء القبض على أحدهم الذى اعترف بارتكاب الجريمة بمعاونة أثنين آخرين بهدف السرقة وأدلى بأسماء زميليه وتم ضبطهما وأرشدوا عن السلاح المستخدم في الواقعة.