محافظ المنيا يوجه المرور بإعادة تنظيم الشوارع ورفع السيارات المتهالكة

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع اللجنة العليا للتطوير والتجميل، استكمال ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة لتجميل المحافظة، خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واعضاء اللجنة العليا للتطوير.

أكد المحافظ، أن الهدف من اللجنة متابعة كافة الملفات والمقترحات الخاصة بتجميل المحافظة، بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق بها.

استعرض المحافظ، خلال الاجتماع تطوير بعض المناطق بالمدينة منها (ميدان صفي الدين ابوشناف – مقترح لتنفيذ عدد من الاعمال الفنية - تطوير الحديقة الدولية بشرق النيل – مرسي اخناتون) والعمل على تنفيذ تصميمات متطورة ومبتكرة، مما يعكس حضارة مدينة المنيا.

وجه المحافظ، بمراعاة التنسيق الحضاري لمسافات الاعلانات المتواجد في انحاء المدينة، مع مراعاة ان تكون المسافة المحددة، لإقامة الاعلانات مطابقة للمواصفات القياسية المتفق عليها، كما وجه بتشكيل لجنه لحصر كافة الاعلانات واللوحات الارشادية لتحديد مدي الاستفادة منها، والعمل على إزالة الاعلانات المخالفة.

وأكد المحافظ، على تهذيب الأشجار التي تعيق إشارات المرور والعلامات الإرشادية واللوحات المرورية، موجها إدارة المرور بإعادة تنظيم الشوارع وحصر كافة السيارات المتهالكة بالتنسيق مع الوحدة المحلية والعمل على رفعها من جميع الشوارع، كما وجه بتكثيف الحملات المرورية على الأكمنة والمواقف لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس «كورونا».
 

اقرأ أيضا| المنيا في أسبوع| ختتام فعاليات برنامج «تعزيز المواطنة»