قطار «حياة كريمة» يصل «أبيس» بالبحيرة| صور

قطار «حياة كريمة» يصل «أبيس» بالبحيرة
قطار «حياة كريمة» يصل «أبيس» بالبحيرة

استقبل أهالى قرية أبيس السادسة التابعة للوحدة المحلية لقرية كموشو بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة، خبر دخول القرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالفرح والسرور بعد أن عانوا أشد المعاناة من الإهمال والتقصير فى جميع الخدمات من قبل المسؤولي.

وكانت مشكلة الصرف الصحى أهم معاناتهم حيث يصرفون فى الصرف الزراعى وكانت الطرق غير الممهدة عزلتهم عن كافة الخدمات فى مدينة كفر الدوار، بالإضافة إلى المستشفى الذى كان يخدم أهالى القرية بعد أن تم تجهيزه على أعلى مستوى من التجهيزات وتم صرف  ملايين الجنيهات عليه تم الغاء قراره للعمل كمستشفى علاجى وتم تشغيله وحدة طب أسرة فقط رغم أنه مكون من 4 أدوار على مساحة فدانين.


«الأخبار المسائي» تجولت داخل القرية، حيث قال فايز جويدة، مزارع، إننا نعانى أشد المعاناة من سوء الخدمات داخل القرية فمواسير مياه الشرب لم يتم تجديدها من عشرات السنوات ونشرب المياه مخلوطة بمياه الصرف الصحى وفى أغلب الأوقات مقطوعة فى غياب تام من المسؤولين.


وأضاف ربيع أبو مطير، سائق، « أننا نفسنا نشوف المستشفى شغالة ويستقبل حالات الطوارئ ويقدم الاسعافات للمواطنين بدلا من موتهم على الطريق أثناء وصولهم لمستشفى كفر الدوار العام خاصة أنه مجهز على أعلى مستوى، لافتا الى أن الأهالى لا تطالب بأى خدمات أخرى غير تشغيل المستشفى وهذا ليس بكثير على قرية بها أكثر من عشرين ألف مواطن يقيمون بها ولها عدد 12 قرية تابع لها.


وبدأ صلاح الجمل، مزراع، حديثه بجملة «أخير هنشوف النور والقرية دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى»، مضيفًا أن القرية معدومة الخدمات بدون صرف صحي وبدون مياه نقية، كما أن الطريق غير ممهد.


وقال أشرف فؤاد سليمان، مدير إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، من أبناء القرية، أننا نسعى للتواصل مع كافة القيادات الصحية والمحلية والتنفيذية لحل بعض مشاكل قريتنا والتى تعتبر أهم مشكلة بها المستشفى الذى يعمل حاليا وحدة طب أسرة رغم كبر مساحته وتجهيزه بمبنى مطور مكون من 4 أدوار على مساحة فدانين وبعد التجهيزات نتفاجأ نحن أهالى القرية بقرار وزير الصحة فى وقت افتتاحه بعدم تشغيله مستشفى تكاملى علاجى وتشغيله وحدة طب أسرة فنحن نطالب بتشغيله مستشفى علاجى وأيضا وجود بنك دم به واستغلال هذا الصرح الطبى الكبير لخدمة المواطنين .


وفى نفس السياق قال المهندس عبدالرؤوف عبدالباقى، رئيس قرية كموشو التابعة لمجلس مدينة كفر الدوار بالبحيرة، إن قرية ابيس السادسة دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تم تجهيز قطعة أرض لإنشاء محطة صرف صحى وجارى الانتهاء من الموافقات عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اقرأ أيضا|قافلة طبية مجانية بقرية أبيس الأولى شرق الإسكندرية