الوكالة الأمريكية: تطوير معامل التكرير جزء من التعاون المستمر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسفير الأمريكى بالقاهرة جوناثان كوهين عبر تقنية الفيديوكونفرانس توقيع اتفاقيتى المنحة المقدمة من وكالة التنمية والتجارة الأمريكية بقيمة 1.4 مليون دولار إلى شركتى العامرية لتكرير البترول والسويس لتصنيع البترول لتوفير أوجه الدعم المالى والفنى لإجراء دراسات جدوى تطوير مصفاتى التكرير بالشركتين.

وقال تود أبراجانو رئيس العمليات ورئيس الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية، إن هذه المنح تعد جزءا من التعاون المستمر للوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية مع وزارة البترول والموارد المعدنية لجعل مصر مركزًا رائدًا للطاقة.

وأضاف رئيس العمليات ورئيس الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية، أنه ستعمل هذه المنح المقدمة إلى شركة العامرية لتكرير البترول وشركة السويس لتصنيع البترول على زيادة كفاءة وربحية معامل التكرير الخاصة بهما بالإضافة إلى تقليل الآثار البيئية.

وأوضح أن هذه المنح ستؤدي لمشاركة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) أيضًا إلى خلق فرص عمل هامة للشركات الأمريكية ".

و تهدف دراسة شركة العامرية لتكرير البترول إلى تحسين الكفاءة والربحية الإجمالية لمصفاتها بنسبة تصل إلى 25 بالمائة وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 20 بالمائة تقريبًا. كما تهدف دراسة شركة السويس لتصنيع البترول أيضًا إلى زيادة إنتاج البنزين والقدرة الإنتاجية، بالإضافة إلى تحسين جودة البنزين من مصفاتها لتلبية معايير الوقود الحالية الأكثر صرامة. واختارت شركة السويس لتصنيع البترول جامعة UOP التي يقع مقرها في إلينوي لإجراء دراستها.

اقرأ أيضا سفير أمريكا بالقاهرة: تحديث معامل التكرير يجعل مصر مركزاً للطاقة