وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ قطاع مونوريل السادس من أكتوبر| صور

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بجولة تفقدية في مشروع قطاع مونوريل السادس من أكتوبر الذي يبلغ طوله 42 كم وعدد محطاته 12 محطة وحيث يمتد من محطة المنطقة الصناعية ب ٦ أكتوبر وحتى محطة وادي النيل بالمهندسين.

تفقد الوزير أعمال تنفيذ خوازيق وأعمدة المسار والمحطات والورشة الخاصة بقطاع مونوريل 6 أكتوبر ووجه بأن يكون العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد والمتفق عليه وأن يتم موافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الأعمال، وأن يتم تنفيذ كافة مراحل المشروع بالتوازي مع الأعمال المدنية الجاري تنفيذها على ارض الواقع من حيث تنفيذ تصميمات أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة والتي تقوم بها شركة بومباردييه.

وأكد وزير النقل أن مشروع المونوريل بقطاعيه مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ طوله 98.5كم بعدد34 محطة و يتم تنفيذه من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب).

وأوضح أن المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي بما يساهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل متميزة.

اقرأ أيضا|وزير النقل: رفع كفاءة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية