السبت | التنمية المحلية تنظم دورات تدريبية للعاملين بالمحليات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، غدًا السبت دورة تدريبية متخصصة لرفع مهارات المديرين والعاملين في مكاتب «مشروعك» بالمحافظات بحضور 45 متدربا وذلك لمدة أسبوع.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المتنامي بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدورها التنموي الهام وما توفره من فرص عمل.

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن «مشروعك» ساهم في توفير أكثر من 900 ألف فرصة عمل من خلال تنفيذ أكثر من 158 ألف مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا بقروض 16.5 مليار جنيه.

وشدد على القائمين على «مشروعك» باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.


اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرًا حول جهود رفع تراكمات الأمطار


وأشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوجيهاته المستمرة لكافة أجهزة الدولة بالتعاون والتنسيق لتذليل أية عقبات تواجه الشباب وتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للنهوض به والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة .
ولفت إلى أن «مشروعك» يعمل في إطار مبادرة البنك المركزي التي توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5 % مؤكداً تشجيع الوزارة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أهم روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية من ناحية ومساهمتها في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة من ناحية أخرى .