العواصف الثلجية تضرب الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت عدد من الولايات الأمريكية لعاصفة ثلجية ضربت البلاد وأدت إلى إلغاء أكثر من 750 رحلة.

وأودت العاصفة بحياة شخصين في ولاية بنسلفانيا، حيث توفي الاثنان في حادث متعدد المركبات شمل 30 إلى 60 سيارة وشاحنة، وفقاً لشرطة ولاية بنسلفانيا، كما تم تسجيل ما لا يقل عن 19 مركبة في حادث تحطم على طريق هنري هدسون باركواي في شمال مانهاتن.. وكانت هناك ست إصابات في ذلك الحادث، لكنها لا تهدد حياتهم.

وكان عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو قد حذر من أن "هذه قد تكون أكبر عاصفة منذ عدة سنوات، قد تصل سرعة الرياح إلى 50 ميلاً في الساعة في بعض المناطق، خاصة على طول الساحل".

اقرأ أيضًا: هل ينتظر الأمريكان ألاعيب حتى يوم الحسم في 20 يناير؟

وتساقطت ثلوج كثيفة في شمال نيوجيرسي ومدينة نيويورك وبنسلفانيا وبعض جنوب نيو إنجلاند.. وصلت معدلات تساقط الثلوج إلى 1 إلى 2 بوصة في الساعة مع وجود ظروف قريبة من عاصفة ثلجية.

وضربت العاصفة نورستر شمال شرق الولايات المتحدة، ولعل أكبر تساقط للثلوج وقع في وسط بنسلفانيا عبر وادي هدسون في نيويورك وكاتسكيلز، وإلى جنوب نيو إنجلاند.. بينما حظى الجناح الغربي للبيت الأبيض في واشنطن العاصمة مزيج من المطر والثلج ولكنه انتهي سريعا، وشهدت فيلادلفيا، مع حلول المساء تراكمًا إجماليًا من 4 إلى 8 بوصات، بينما ارتفع حجم الثلوج في نيوجيرسي إلى قدم واحد في بعض المناطق.

 وأبلغ مطار نيوارك عن معدل تساقط للثلوج يبلغ 2 بوصة في الساعة في حين أن يمكن أن تشهد منطقة مدينة نيويورك 6 إلى 14 بوصة من الثلج.