رئيس أكاديمية الشرطة: 7 آلاف طالب حاصلون على 90٪.. و29 امتياز مع مرتبة الشرف 

اللواء احمد  ابراهيم مساعد وزير الداخلية
اللواء احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية

أكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن عدد الحاصلين على نسبة من 90 ٪ إلى 108٪ بلغ 7035 طالبا، وبالنسبة للحاصلين على 80.1٪ إلى 90٪، 13 ألفا و193 طالبا.. وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على 70.1٪ إلى 80٪، 12 ألفا و574 طالبا، وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على 65 ٪ 6965 طالبا. 

وتابع: وبالنسبة لتقديرات الطلبة المتقدمين الحاصلين على ليسانس الحقوق، 10027 طالبا، بينهم 29 طالبا حاصلون على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف، و11 طالب حاصل على درجة الامتياز، 91 جيد جدا مع مرتبة الشرف، و694 جيد جدا، 4196 جيد، و5006 مقبول. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد ظهر اليوم، بمقر أكاديمية الشرطة، لإعلان نتيجة القبول بكلية الشرطة. 

واعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتيجة القبول بكلية الشرطة، بعد انتهاء الاختبارات المقررة، وتم الاختيار وفقا للمعايير المحددة، كما يجرى إتصالا هاتفيا، لكل الطلبة الذين تخطوا الاختبارات ووقع الاختيار عليهم. 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد شدد على اختيار أفضل العناصر من الطلبة المتقدمين، ممن تتوافر فيهم الشروط الموضوعة بمنتهى الحيادية، لانتقاء جيل جديد قادر على القيام بالمهام، التي يكلف بها بعد التخرج. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد حرص على حضور اختبارات «كشف الهيئة»، للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وتحدث الرئيس مع مجموعة من المتقدمين للاختبارات. 

ودار حوار مفتوح بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والطلبة الجدد، حيث استمع إلى مدى فهم الطلبة لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصةً تلك المتعلقة بجهود الدولة للنهوض بمنظومة التعليم الأساسي والعالي، وتقديم الخدمات الصحية، والقضاء على الفقر، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، وارتباط تلك القضايا الحيوية بتحدي النمو السكاني مقابل معدلات النمو الاقتصادي للدولة، مع دراسة تجارب الدول الأخرى المشابهة لمصر، وما حققته من إنجاز تنموي على مدار العقود الماضية بهدف استخلاص الدروس المستفادة.

وأكد الرئيس على المسئولية الوطنية العظيمة لجهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، والتي يجب أن تتم مراعاتها في إطار معايير اختيار الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وانتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها بصورة مجردة وفي إطار من الحيادية والشفافية، وذلك لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية الأمنية في المرحلة المقبلة.

كما أكد الرئيس أهمية استمرار تطوير إمكانات أكاديمية الشرطة لضمان مواكبتها لأحدث علوم العصر في المجالات الأمنية والقانونية والاجتماعية لصقل مهارات الطلبة، فضلاً عن تطوير جانب اللياقة البدنية والصحية لديهم، وكذا التقييم الشامل لمدى وعيهم بشأن مختلف ملفات الأمن القومي من خلال تناول هذه المسائل والقضايا بشكل عميق في إطار مناهج الأكاديمية، وصولاً لإعداد كوادر تتمتع بالفهم الصحيح والمعرفة الحقيقية لكافة القضايا، إضافةً إلى المهارة 


إقرأ ايضا| قبول 2806 طلاب في كلية الشرطة هذا العام