رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماعا لمكتب العلاقات الدولية بتشكيله الجديد

اجتماع جامعة المنصورة
اجتماع جامعة المنصورة

عقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اجتماعا لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتشكيله الجديد.


 حضر الاجتماع الدكتورة عزة اسماعيل مستشار رئيس الجامعة، و الدكتور محمد أحمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية، ومنسقي البرامج والكليات بالجامعة.


وأكد على تطبيق سياسة التدويل بكليات الجامعة المختلفة، رفعا لمستوي الجودة و تصنيف الجامعة دوليا، مشيرا إلي أهمية التواصل بين الجامعة و مختلف الجامعات الأجنبية من أجل تبادل الخبرات و الكفاءات في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة| أمطار غزيرة ومتابعة تطوير العشوائيات.. أبرز الأحداث


كما أكد على ضرورة العمل علي استفادة الجامعة من منح التمويل المختلفة التي تقدمها المنظمات الدولية للباحثين المصريين، كما استهل الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية كلمته بالتعبير عن خالص شكره و امتنانه للدكتور اشرف عبد الباسط علي تشريفه بحضور أول اجتماع للمكتب تأكيدًا علي أهمية ملف التدويل و حرص إدارة الجامعة علي توفير كل الامكانيات من أجل تحقيقه، وقام  بشرح عرض تقديمي عن أهمية التدويل في أي مؤسسة علمية في سبيل تحسين تصنيفها الدولي .


و أكد علي أن سياسة المكتب العمل  في محورين متوازيين من أجل تحقيق هذا الهدف الأول هو رفع الوعي لدي السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأهمية التدويل في مختلف مراحل العملية التعليمية و البحثية و وضع خطة متكاملة للتعريف بفرص التمويل المختلفة مؤكدا علي دور السادة منسقي الكليات في هذا الصدد، والثاني هو الاستمرار في التواصل مع الجامعات و الهيئات الأجنبية من أجل التعاون المشترك.


كما عرض  مشروعا تقوم الجامعة بتبنيه لتأهيل كوادر من أبناء الجامعة من خلال برنامج محدد من أجل اعداد مشاريع دولية  قادرة علي المنافسة و الحصول علي تمويل من المنظمات العلمية الدولية.