رئيس جامعة عين شمس يلتقي بالطلاب الوافدين من إفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب، بالسفير محمد خليل أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، و الوزير المفوض كريم أمين نائب أمين عام الوكالة، والطلبة الوافدين من إفريقيا  بحسب المنحة المقدمة من الوكالة والملتحقين بكلية الطب.

يذكر أن عدد الطلاب 12 شخصا من عدد من الدول الأفريقية منها جنوب السودان و السودان وأوغندا وإريتريا وتنزانيا وكينيا بحضور الدكتور أشرف عمر عميد كليه الطب بجامعة عين شمس، والدكتورة شهيره سمير وكيل كليه الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي، ود. هبه الله السعيد وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب، ود. شيرويت الاحمدى مدير إدارة الوافدين بالجامعه، ود.  نيره سامي مدير إدارة الوافدين في كلية الطب .

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين «تعليم الجيزة» ومركز التميز التربوي بجامعة عين شمس

 جاء اللقاء للاطمئنان على أحوال الطلاب وسير العملية التعليمية، وخلال اللقاء استمع د. محمود المتيني لاحتياجات الطلاب وناقش أوضاعهم وحثهم على الاجتهاد في الدراسة مقدما لهم التشجيع ومؤكدا على أن جميع أبواب قيادات الجامعة مفتوحة للاستماع إلي مطلب وتذليل أي معوقات .


كما قدم بعض نصائح للطلاب الوافدين حول الإجراءات الواجب اتخاذها بشان فيروس كورونا من حيث ضرورة الاهتمام بغسل الأيدي باستمرار والمحافظة على التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامة.