وزير التموين: مباحثات مع السودان لإنتاج المحاصيل الزيتية

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، بحث الكثير من الموضوعات المتعلقة بالتكامل بين مصر والسودان، في مجال الصناعات الغذائية، خاصة وأن السودان يتشتهر بالأراضي الزراعية الخصبة الصالحة لإنتاج المحاصيل الزيتية.

وقال الدكتور المصيلحي إن مصر تستطيع التعاون مع السودان في هذا المجال، عبر الصناعة التحويلية لعصر البذور الزيتية، وتقطير مثل هذه المنتجات، لافتا إلى أن التعاون في هذا الصدد يقوم على أساس الميزات النسبية لكل جانب.

وأضاف وزير التموين، أنه تم مناقشة كثير من الموضوعات الهامة مع الجانب السوداني، لدعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجال الأمن الغذائي ونقل الخبرات المصرية في مجالات الإطار القانوني بالنسبة للتجارة الداخلية، وكذلك حماية المستهلك، وقانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وكذلكضبط منظومة دعم الخبز ،مؤكدا على اهمية زيارته التي بدأت الثلاثاء الماضي وانتهت مساء الأربعاء،والتي سيتم البناء عليها، والتواصل مع وزارة الصناعة والتجارة في السودانية، لوضع الأطر العملية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكان وزير التموين قد شهد افتتاح مجمع "وادي النيل لتطوير صناعة الخبز" في الخرطوم صباح الأربعاء الماضي، والذي يضم 10 خطوط آلية لانتاج الخبز بطاقه انتاجية حوالى مليونا ونصف رغيف يوميا،أهدتها مصر للسودان، للمساهمة في حل أزمة الخبز في الخرطوم.

أقرأ ايضًا :وزير التموين: دعم الأشقاء السودانيين بإنشاء أول مجمع لصناعة الخبز في الخرطوم