هولندا تكشف حقيقة اختراق حساب ترامب على تويتر

الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب

كشفت النيابة الهولندية حقيقة ادعاءات الخبير في شؤون الأمن السيبراني فيكتور جيفيرز، حول نجاح اختراق حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على موقع «تويتر».

وأوضحت النيابة الهولندية أن جيفيرز نجح في تخمين الباسورد الخاص بالحساب الشخصي لترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهي MAGA2020!»» ونجح في اختراقه في أكتوبر الماضي، حسبما نشرت بي بي سي في تقرير لها.

اقرأ أيضاً: «تويتر» يتخذ إجراء صارمًا بشأن المزاعم الكاذبة عن لقاحات «كورونا»

وقرر المدعون الهولنديون عدم معاقبة الخبير في الشؤون السيبرانية، مفسرين بأن أفعاله جاءت «بدوافع أخلاقية».

يُذكر أن الخبير في شؤون الأمن السيبراني فيكتور جيفيرز، قال إنه تمكن من الوصول لحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ونشر صورة تثبت صحة هذه الادعاءات.

وأدعى جيفرز قد ادعى في وقت سابق من العام الجاري أن باحثين آخرين مختصين بالأمن السيبراني استطاعوا الدخول إلى حساب ترامب في عام 2016 باستخدام كلمة مرور "yourefired" مرتبطة بحسابات أخرى للرئيس على موقع تواصل اجتماعي آخر.
 
ونفي البيت الأبيض في ذلك الحين أن يكون حساب الرئيس اخترق، فيما لفت موقع "تويتر" إلى غياب الأدلة على ذلك.

اقرأ أيضاً: «ترامب» غير مرغوب فيه حتى داخل منزله

وأصدر "تويتر" هذا الموقف في بيان تعقيبا على التطورات الأخيرة في القضية المدوية، قائلا: "لقد نفذنا بشكل استباقي إجراءات تأمين الحساب لمجموعة معينة من حسابات تويتر البارزة والمتعلقة بالانتخابات في الولايات المتحدة، بما في ذلك الفروع الفيدرالية للحكومة".

وأعرب جيفيرز عن ارتياحه التام إزاء هذه النتيجة، قائلا إن الأمر لا يتعلق بجهوده فحسب بل وبـ"جميع المتطوعين الذين يبحثون عن نقاط الضعف في الإنترنت".

وأوضح الباحث خلال استجوابه للشرطة الهولندية أنه كان يحقق في مدى أمان حسابات مرشحين بارزين في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بسبب العواقب الوخيمة المحتملة واختراقها قبيل يوم الاقتراع، وأكد امتلاكه كثيرا من الأدلة على الاختراق، علاوة على ما تم نشره.
ومن جانبها أرسلت الشرطة الهولندية نتائج تحقيقاتها في الموضوع إلى السلطات الأمريكية.