شاهد| انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرضت الفضائية المصرية الأولى، لقطات مباشرة لبدء حملة تطعيم المواطنين بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، ضد فيروس كورونا.

وانطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم، الخميس 17 ديسمبر، في مركز تم تجهيزه في العاصمة الرياض.

وكانت سلطات الصحة السعودية، قد سجلت الأسبوع الماضي، لقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لكوفيد -19 لاستيراده واستخدامه في البلاد.

وأعلن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وصول أول دفعة للقاح فيروس كورونا صباح أمس فيما وصلت الدفعة الثانية من اللقاح إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض مساء أمس، وتلقى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أول جرعة للقاح كورونا.  

وأشار "الربيعة"، في تصريحات له، إلى أنه فتح باب التسجيل للحصول على اللقاح منذ أول أمس، الثلاثاء، عن طريق تطبيق "صحتي" داعيًا المواطنين والمقيمين للتسجيل وسيتم جدولة مواعيد لهم حال توفر اللقاحات، والاهتمام بمن لهم الأولوية في أخذ اللقاح. 

وقال الوزيرعن اللقاح: "سيتوفر بشكل مجاني للجميع، وإعطاء الأولوية لمن يحتاجها، وستكون الأولوية لمن هم فوق الـ65 عامًا، كونهم الأكثر عرضة للإصابة الشديدة والوفاة -لا قدر الله- من غيرهم، كما ستكون الأولوية لمن لديهم أمراض مزمنة".