«حياة كريمة»: رفع كفاءة 16 ألف منزل للأسر الأولى بالرعاية

الدكتور خالد عبد الفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة
الدكتور خالد عبد الفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة

قال مدير مبادرة حياة كريمة د.خالد عبد الفتاح، إن المبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2019، بهدف تحسين مستوى ونوعية الحياة في المناطق والتجمعات الريفية الأكثر احتياجا .

وأضاف «عبد الفتاح» خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن العام الأول من مبادرة حياة كريمة تم العمل على مستوى 11 محافظة تجمع فيها 143 قرية، أغلبها في محافظات الوجه القبلي، مؤكدا أنه تم تأمين سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية، حيث أنه حتى الآن تم تقديم خدمات ما يزيد عن 16 ألف منزل، ما بين تركيب أسقف أو رفع كفاءته بالكامل وغيرها بشكل مجاني .

أشار إلى أنه يجري تنفيذ مجموعة كبيرة من التدخلات في عدد كبير من الوزارات والأجهزة الحكومية، لافتا إلى أنه من ضمن تلك المجموعات مجموعة متخصصة في تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المتوفرة على مستوى القرية.

وأوضح مدير المبادرة أنه يتم توفير طرق وإنارة ومياه صرف صحي وتعليم فى القرى، متابعا أن المجموعة الأخرى التي تلتزم بها المبادرة هو التركيز على الأسر الأولى بالرعاية داخل تلك القرى، والتي يتم تنفيذها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الشراكة مع عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية.