وزيرة الثقافة تدشن موقع المهرجان القومي للمسرح بدورته الـ13

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

أعلنت وزيرة الثقافة، د.إيناس عبد الدايم، عن تدشين الموقع الإلكتروني للمهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الثالثة عشرة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، والفنان محمد فاضل مدير الموقع الإلكتروني والسوشيال ميديا بالمهرجان، والكاتب الصحفي جمال عبد الناصر رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان.

 

وقالت الوزيرة فى كلمتها: "انطلاقا من النهج الذى اتخذته وزارة الثقافة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 لجمهورية مصر العربية والتي تستهدف بناء الإنسان، حيث إن العالم يتطور بشكل سريع جدا تجاه التكنولوجيا، وتماشيا مع مواكبة هذا التطور باستخدام التقنيات الرقمية سواء فى الانتاج أو فى إتاحة المعلومات والصور والفيديوهات للعروض المسرحية، جاءت فكرة انطلاق الموقع الإلكترونى للمهرجان القومى للمسرح المصرى لتوثيق وأرشفة دورته المقبلة ودوراته السابقة من أجل التنوير وبناء الوعي الثقافي من خلال فن المسرح الذى هو أبو الفنون".

 

وأضافت: "هذا الموقع سيكون مرجعا لكل الباحثين عن معلومات أو صور أوفيديوهات خاصة بالمسرح المصري، حيث سيهتم الموقع بنشر أخبار المسرح بشكل احترافي ومتطور ونأمل أن ينال الموقع إعجاب الزوار ويليق بـ 150 سنة مسرح مصري".

 

واختتمت الوزيرة كلمتها: "ولذلك أعلن تدشين الموقع الالكتروني للمهرجان القومي للمسرح بداية من الدورة الثالثة عشرة والله الموفق والمستعان".

 

وقال يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، إن الموقع يحتوي على أرشيف الدورات السابقة للمهرجان، وأخبار المهرجان، وقناة المهرجان يوتيوب، ونشرة بريدية وإشعارات إخبارية عن المهرجان، ونشرة المهرجان وإصداراته، ويحتوى الموقع على قناة وزارة الثقافة، ومشروع بوابة الثقافة الذى يحتوى على إصدارات الهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ورابط الموقع بمنصات التواصل الاجتماعى، وإنفوجرافيك وفيديوجرافيك لأبرز أخبار المهرجان، بالإضافة لمكتبة صور، وإصدارات الدورة الـ 13، وجدول المهرجان، ونشرة المهرجان.

يذكر أن الدورة 13 تقام فى الفترة من 20 ديسمبر 2020 إلى 4 يناير 2021، وتحمل اسم دورة "الآباء"، ويحتفل المهرجان فيها بمرور 150 عاما على المسرح المصرى الذى يؤرخ له منذ عام 1870.

اقرأ أيضا : وزيرة الثقافة: تسجيل النسيج اليدوي بالتراث العالمي إنجاز جديد لمصر