تحالف لمنظمات الطيران لمكافحة الرحلات غير القانونية

علي النقبي
علي النقبي

أعلن علي النقبي الرئيس التنفيذي لمجلس الطيران التجاري الدولي لشركة أن التأجير غير القانوني لطائرات رجال الأعمال لا يزال له تأثير سلبي كبير على صناعة طيران الأعمال في جميع أنحاء العالم.

 

وصرح بأنه تم بدء إنشاء مجموعة عالمية من منظمات طيران الأعمال الرائدة لمكافحة رحلات الطيران العارض غير القانونية وستعمل على زيادة الوعي بين العملاء المحتملين ووسطاء الاستئجار ووزارات النقل وسلطات الطيران الوطنية فيما يتعلق باستخدام مشغلي الطائرات غير المصرح لهم للرحلات الجوية عند الطلب.

 

وأشار النقبي أن التحالف سيقوم بتسجيل بيانات الرحلة وإعداد تقارير السلامة، جنبًا إلى جنب مع التركيز على ثقافة السلامة في تحقيق قيمة أكبر لمشغلي الرحلات الجوية المعتمدين من الدولة.

 

واوضح أن الهدف هو حماية مجتمع استئجار الطائرات وتثقيف الركاب والطيارين ومالكي الطائرات حول العواقب الوخيمة لاستئجار غير قانوني .

 

كما يجب أن تكون السلطات ومجتمعات صناعة الطيران المدني معًا في مكافحة المخاطر التي تشكلها مخططات التأجير غير القانونية.

 

ويجب على مالكي الطائرات وعملائها أن يفهموا العواقب الضريبية، والمسؤولية الكبيرة لأنهم قد لا يفيون بالمعايير الأعلى للتدريب والخبرة المناسبة للطيارين، ومتطلبات برامج الصيانة الإضافية، والتغطية التأمينية بالحجم المناسب، والتحكم التشغيلي المحدد لـ 135 مشغل تأجير جوي معتمد. 

 

اقرأ أيضًا :خريطة الأمطار والشبورة المائية من اليوم إلى الإثنين