عاجل | النيابة تأمر بحبس 7 متهمين في واقعة التحرش بفتاة ميت غمر

الفتاة المجنى عليها
الفتاة المجنى عليها

أمرت النيابة العامة بحبس 7 متهمين، احتياطياً، لتعديهم على فتاة بمنطقة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية.
وكشفت النيابة العامة في بيان رسمي، أنها تلقت يوم  12 ديسمبر من الشهر الحالي، شكوى من فتاة، استمعت إلى شهادتها حول ملاحقة 7 فتيان لها، خلال سيرها، بطريق عام، بمنطقة ميت غمر، وملامستهم جسدها، ومواطن عفتها، وإثارة المارة ضدها، حال استقلال 5 منهم سيارة، و2 دراجة آلية، فدلفت إلى مقهى لتفاديهم، وعندما خرجت منه ظنت انصرافهم، فوجئت باستمرار تتبعهم لها، وموالاة التعدي عليها، فتوارت بمعرض سيارات ساعدها مالكه بتدبير وسيلة لنقلها إلى محل إقامتها.
وأكدت المجني عليها، تلقيها تهديدات من صفحة خاصة بأحد أقارب متهم، ومحام موكل للدفاع عن بعض المتهمين بموقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" تضمنت التشهير بها للتأثير عليها وإكراهها على التنازل عن شكواها.

اقرأ أيضا|سقوط 3 متهمين بارتكام جرائم سرقة في القاهرة 


وتمكنت الشرطة من خلال التحري، وفحص كاميرات مراقبة مطلة على موقع الحادث، من تحديد المتهمين الـ7 ورقمي السيارة، والدراجة اللتين استقلوها، فاستجوبتهم النيابة العامة، بعد إلقاء القبض عليهم وأصروا على الإنكار.
واستمعت النيابة العامة إلى 6 من الشهود على الواقعة، من بينهما صاحبا المعرض والمقهى، اللذان توارت المجني عليها فيهما، و3 فتيات وآخر شاهدوا المجني عليها، خلال ملاحقتها، دون مشاهدتهم لحظة التعدي عليها.
وكشف تحريات الشرطة، عن صحة تعدي المتهمين على المجني عليها خلال سيرها بالطريق العام بالقول والملامسة، ثم لما استعانت تجمع عدد من المارين بالطريق من حولها فى محاولة لإنقاذها ولكن المتهمون اشتغلوا هذا التجمع بمولاة التعدى عليها، هذا وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين إحتياطياً على ذمة التحقيقات، وطلبت من إدارة المرور المختصة بيان مالكي السيارة والدراجة اللاتى استقلها المتهمين، وجارى استكمال التحقيقات.

وأشارت النيابة العامة إلى رصدها ما يثار بمواقع التواصل الاجتماعى من منشورات تنال من المجني عليها وتتضمن تهديداً لها، وأخرى تتناول تفصيلات غير دقيقة عن الواقعة، مؤكدة إتخاذها ما يلزم من إجراءات قبل ما تشكله هذه المنشورات من جرائم يعاقب عليها القانون.

 وأهابت بالكافة إلى عدم تناول المنشورات التى تتضمن معلومات غير دقيقة عن الواقعة، والإلتزام بما تصرح به النيابة العامة فى بيانتها الرسمية، حرصاً على سلامة التحقيقات.