اليوم.. روسيا تستضيف المؤتمر الدولي «NEXT 75»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف روسيا، المؤتمر الدولي «NEXT 75» المعني بمناقشة القضايا والتحديات العالمية التي تواجهها البشرية، وخلق حوار حول المستقبل بين كبار العلماء في العالم والأعضاء الأكثر نشاطا من الشباب.

يأتي ذلك في إطار احتفالات روسيا بالذكرى الخامسة والسبعين للصناعة النووية الروسية.

ويعد مؤتمر «NEXT 75» للشباب من أهم فعاليات المرحلة الختامية للاحتفالات ويستهدف تسليط الضوء على إنجازات الماضي، والتحدث عن تقنيات العصر الحالي.

اقرأ أيضا| روسيا تصمم نسخة خفيفة من مقاتلة «سو- 57»

يهدف المؤتمر إلى حل ومناقشة المشاكل العالمية، ويعد خطوة منطقية تقوم بها شركة «روساتوم» الحكومية للطاقة النووية، حيث يساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل الصناعة النووية الروسية على توفير أكثر من مجرد مصدر طاقة خالٍ من الكربون، بما في ذلك العديد من التقنيات الفريدة في أكثر المجالات الواعدة التي سيكون الطلب عليها مرتفعًا في المستقبل.

ويشارك في المؤتمر علماء من جميع أنحاء العالم، مثل الحائز على جائزة نوبل للسلام رودني جون الام وكارل سافينا، أستاذ البيئة في جامعة روتجرز "الولايات المتحدة الأمريكية"، كما سيقوم اويوال توموري، عالم الفيروسات في منظمة الصحة العالمية وخبير في تنفيذ الحلول المبتكرة في مكافحة الأوبئة، بالتحدث عن الأمراض المتوقع انتشارها وحدوثها في المستقبل.

كما يشارك في المؤتمر عددا من المشاهير وقادة الرأي، بينهم الممثل والمخرج الروسي دانيلا كوزلوفسكي وجين موريس جودال، رسول السلام لدى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ضيوف المؤتمر وهم إيلينا شميلفا، رئيسة مؤسسة "المواهب والنجاح" وأليكسي ليجاتشيف، مدير عام روساتوم.