وزير الخارجية الأمريكي يخضع للحجر الصحي

بومبيو (صورة ارشيفية)
بومبيو (صورة ارشيفية)

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيخضع للحجر الصحي بعد مخالطته شخصا ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن المتحدث أن الفحوص التي أٌجريت لبومبيو جاءت سلبية لمرض كوفيد-19 ، وأن الفريق الطبي للوزارة يتابع عن كثب حالة الوزير. وأحجم المتحدث عن تحديد الشخص الذي خالطه بومبيو معللا ذلك بأسباب تتعلق بالخصوصية.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الولايات المتحدة ربع مليون إصابة جديدة وأكثر من 2700 وفاة خلال يوم فى حصيلة قياسية جديدة.

وتخطى عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز 300 ألف حالة يوم الاثنين الماضي وفقا لإحصاء رويترز. وسجلت الإصابات والوفيات اليومية بكورونا مستويات قياسية متتالية خلال الأيام الماضية. واستغرق الأمر 27 يوما حتى وصلت حصيلة الوفيات بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة من 250 ألفا إلى 300 ألف، وهي أسرع قفزة في عدد الوفيات منذ ظهور الوباء.

وتشير بعض التوقعات إلى أن حصيلة الوفيات قد تصل إلى 500 ألف وفاة قبل أن تكون اللقاحات متاحة على نطاق واسع خلال فصلي الربيع أو الصيف المقبلين.

كما تخطت الولايات المتحدة مؤخرا حاجز 16 مليون إصابة مؤكدة بالفيروس، وهو أعلى معدل إصابات في العالم.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 72.39 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و631 ألفا و223.