عاجل

محافظ الدقهلية: الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة

اجتماع محافظ الدقهلية
اجتماع محافظ الدقهلية

 التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، بالمهندس حسام عبد الواحد رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر التابعة للمقاولين العرب والعاملة فى مجال الخدمات البيئية، والمهندس أحمد عبدالقادر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس إبراهيم كمال رئيس قطاع دراسات المدن الجديدة  بالشركة.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد القادر النوري وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس عبده محمدين مدير عام البيئة والمخلفات الصلبة بالمحافظة .

اقرأ أيضا| أمطار غزيرة بالدقهلية ومعدات كسح المياه بالشوارع.. صور وفيديو


تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الدراسات الفنية والمالية التى أعدتها الشركة لدراسة بدء  تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع وذلك من "أسفل العمارات السكنية" والمحلات بالشوارع والميادين، ووفق إجراءات وٱليات يتم تنفيذها لهذا الغرض بنطاق الوحدات المحلية لأحياء شرق وغرب المنصورة كمرحلة أولى.


وسيتم ذلك من خلال تعاقد  يتم إبرامة مع المحافظة في هذا الشأن، وأكد المحافظ على ضرورة  تقديم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين بالمناطق التى يتم التنفيذ فيها كمرحلة أولى، واوضح مسئولى الشركة أن الشركة تقدم خدمة جمع ونقل المخلفات البلدية من المناطق السكنية والتجارية والأسواق والتجمعات الصناعية داخل المناطق السكنية ونقلها إلى المحطات الوسيطة، وكذا خدمة الكنس اليدوى والالتقاط ، والكنس الآلي وغسيل الشوارع.


وقد تناول المحافظ خلال اللقاء، جهود المحافظة فى مجال خدمات النظافة، خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة، وقال محافظ الدقهلية  أنه حال رضاء المواطنين واستشعارهم الخدمة  بشكل متميز يتم تعميمها بشكل مرحلى بالمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة .


وقد كلف المحافظ  مدير عام البيئة، بإجراء بعض التعديلات مع ممثلى الشركة على الدراسة المشار إليها لسرعة البدء في تنفيذ المشروع ، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من التعديلات على  الدراسة المذكورة  خلال أسبوع على الاكثر لسرعة التنفيذ للمرحلة الأولى المشار إليها.