الزراعة: حفر 7 آبار للمياه الجوفية في شرق العوينات والفرافرة | صور

الانتهاء من حفر 7 آبار للمياه الجوفية
الانتهاء من حفر 7 آبار للمياه الجوفية

أكد د. صفي الدين متولي نائب رئيس مركز بحوث الصحراء ورئيس وحدة حفر الآبار بالمركز، أنه انطلاقا من مبدأ خدمة المجتمعات الصحراوية من خلال نشاط الوحدات ذات الطابع الخاص تم حفر  7 آبار في بشرق العوينات والفرافرة.

وأشار إلى أن وحدة حفر الآبار التابعة للمركز انتهت من حفر 5 آبار إنتاجية للمياه الجوفية في منطقة شرق العوينات بمحافظة البحر الأحمر وذلك طبقاً لبرتوكول التعاون الموقع بين كلاً من وحدة حفر الآبار بمركز بحوث الصحراء وإحدى الشركات بمنطقة شرق العوينات.

وأضاف متولي، أن حفر هذه الآبار يعد من أهم عمليات  التي تمت بهذه المنطقة، نظرا لأنها تصل لأعماق متوسطة 350 متر وقد تم اختراق خزان الحجر الرملي النوبي بهذه المنطقة وقد ساهمت هذه العمليات في قراءة التغير في مخزون المياه الجوفية بمنطقة شرق العوينات.

وأوضح نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، أن وحدة حفر الآبار انتهت من حفر عدد 2  بئر إنتاجي للمياه الجوفية بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد. 

وأكد أن هذه العملية  تعد الأولى من نوعها  حيث أنها تمت من خلال وحدة حفر الآبار بمركز بحوث الصحراء  على عمق 750 متر، وهذا يعد إنجازاً كبيراً سوف يساهم في تطوير عمليات الحفر في هذه المحافظة لما لها من طبيعة خاصة نظراً لطبيعة التربة بهذه المنطقة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي