ألمانيا.. بداية أكبر إغلاق عام في البلاد بسبب كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أغلقت المدارس أبوابها في ألمانيا، بدءًا من اليوم الأربعاء 16 ديسمبر، كما ستُقفل المتاجر والحانات والمطاعم، ضمن خطةٍ تنتهجها البلاد لمكافحة تفشي وباء كورونا في البلاد.

وتستمر إجراءات الغلق المشددة في البلاد لنحو 25 يومًا، بدءًا من السادس عشر من ديسمبر وحتى العاشر من شهر يناير المقبل، مع دخول العام الجديد، وهذا أكبر إغلاق تلجأ إليه الحكومة الألمانية لمكافحة تفشي وباء كورونا، منذ ظهور الفيروس التاجي في البلاد في شهر فبراير الماضي، ولكن الأمر قد لا يتوقف عند هذا الحد، فقد قالت السلطات الألمانية، في وقتٍ سابقٍ اليوم، إن الإجراءات الهادفة إلى مكافحة كورونا قد تستمر عدة أشهر حتى بعد بدأ التلقيح بمصل "كوفيد-19" في البلاد.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الأحد الماضي، إجراءات الغلق الجديدة في البلاد، قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

واجتمعت ميركل وقتها، مع حكام الولايات الألمانية، وأشارت إلى أن الإغلاق في ألمانيا سيطال معظم المحالات التجارية من 16 ديسمبر حتى 10 يناير المقبل.

(للمزيد طالع: ألمانيا تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة كورونا في أعياد الميلاد)

تفشي كورونا في ألمانيا

وشهدت ألمانيا إلى حد الآن أكثر من مليون و380 ألف إصابة بفيروس كورونا، من بينها ما يربو على 23 ألف حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".

وعاد فيروس كورونا للظهور بأرقام إصابات مرتفعة في البلاد، وآخر حصيلة يومية جرى تسجيلها يوم أمس فاقت 21 ألف إصابة بعدوى "كوفيد-19".

كما ارتفعت معدلات الوفيات بصورةٍ قصوى في البلاد، وشهدت البلاد حصيلة غير مسبوقة لوفيات "كوفيد-19"، يوم أمس الثلاثاء تجاوزت الثماني مائة وفاة، خلال يومٍ واحدٍ.

وتسارعت وتيرة إصابات فيروس كورونا في ألمانيا، فكسرت البلاد حاجز المليون إصابة بعدوى "كوفيد-19"، في 26 نوفمبر الماضي، كما إن البلاد تخطت النصف مليون إصابة بالفيروس في 30 أكتوبر الفائت، لتضيف نفس عدد الإصابات المسجلة خلال أكثر من 8 أشهر في ظرف أقل من شهرٍ فقط.

ويواصل منحنى الإصابات بنفس الوتيرة بيتسجيل نحو 380 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 20 يومًا فقط، مما يؤشر على تفشي الوباء بصورةٍ غير معهودة في البلاد على مدار العام.