حبس نصاب تخصص في خداع راغبي العمل بالخارج

التأشيرات المزورة - أرشيفية
التأشيرات المزورة - أرشيفية

 أمرت النيابة العامة، بحبس متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم مقابل تأشيرات وعقود عمل مزورة، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية.

كشفت التحريات الأمنية ممارسة المتهم نشاط إجرامي في مجال تهريب الشباب لبعض الدول الأجنبية، حيث قام بإنشاء شركة تجارية وهمية للتوريدات والاستيراد واتخذها ستاراً لنشاطه الإجرامي، حيث يقوم باستقطاب الشباب من راغبي السفر ممن لديهم موانع قانونية تحول دون ذلك.

اقرأ أيضا| في قضية الاستيلاء على أراضي الدولة.. منع صاحب شركة الريف الأوروبي من السفر

وأضافت التحقيقات أن أسلوب المتهم الخداعي تمثل في تقديم دعوات تجارية بأسماء راغبي الهجرة "تخالف الحقيقة من حيث مضمونها" تفيد انتحالهم صفة مديرين بشركة المتهم يرغبون في السفر لحضور مؤتمرات ومعارض دولية وعقد صفقات تجارية بتلك الدول، وعقب الحصول على تأشيرات الدخول والسفر لتلك البلاد يتم تهريبهم إلى دول أخرى من خلال عصابات التهريب .

وبمداهمة شركة المتهم ضبط بحوزته كمية كبيرة من المستندات التي يستخدمها المذكور في ممارسة نشاطه الإجرامي عبارة عن تأشيرات تجارية، وجوازات سفر، وشهادات تحركات، وسجلات تجارية، وعقود وهمية لتأجير شقق سكنية وهاتفي محمول تبين احتوائهما على خطابات من الشركة محل النشاط لعدد من الجهات، وبطاقات ضريبية وحجوزات فنادق، تذاكر طيران، صور ضوئية للمستندات الخاصة براغبي الهجرة.