«لا للشبو».. مبادرة يطلقها شباب برديس بسوهاج لمحاربة المخدرات| صور

لا للشبو مبادرة يطلقها شباب برديس بسوهاج لمحاربة المخدرات
لا للشبو مبادرة يطلقها شباب برديس بسوهاج لمحاربة المخدرات

انطلقت اليوم الأحد، مبادرة اتحاد شباب برديس للتوعية بخطورة المخدرات وخصوصا مخدر الشبو الذي انتشر بصورة كبيرة بقرية برديس وقرى محافظة سوهاج.

 

وبرديس أحد أكبر قرى محافظة سوهاج وتابعة لمركز البلينا جنوب المحافظة ويسكنها أكثر من ١٠٠ ألف نسمة ومنها مئات المواطنين الذين يعملون في دول الخليج.

 

اقرأ أيضا|الأمطار الغزيرة تغلق ميناء الصيد وأسواق بورسعيد

 

وقد تفاعل الأهالي مع فاعليات المبادرة ولاقت استحسانا كبيرا في كافة الأوساط الشعبية والاجتماعية.

ويقول محمد أحمد أحد أعضاء المبادرة، إن مركز البلينا أول مركز في المحافظة ظهر فيه مخدر الشبو الذي انتشر بين أوساط الشباب بصورة مخيفة، الأمر الذي دعا اتحاد شباب برديس إلى اطلاق المبادرة لتوعية الشباب بمخاطر المخدرات عامة وخاصة مخدر الشبو القاتل، وقد لاقت المبادرة دعما كبيرا من كافة فئات المجتمع وتطوع عدد كبير من المواطنين للعمل في خدمة المبادرة سواء بالمال أو الجهد.

 

ويقول علي السيد: "سوف نقوم بتنظيم عدد من الندوات للتوعية بمخاطر المخدرات وسوف يحاضر فيها عدد من  الأطباء ورجال الدين وعلماء الجامعات وسوف نقوم بنشر المبادرة في جميع انحاء المحافظة لإنقاذ شبابها من السقوط فى براثن المخدرات وخاصة الشبو".

 

وعا الجميع لأن يتحمل مسؤولياته تجاه هذه القضية الخطيرة خاصة المواطنين من أجل تشكيل وعي جماعي عن خطورة هذه المخدرات والتي أصبحت مثل السرطان الذي ينتشر في جسد المجتمع وأصبحت قنبلة موقوتة قد تنفجر لتدمر شبابنا وأبنائنا في أي لحظة .

 

وقال: "وإننا وكما قد بادرنا بهذه الحملة فإننا ندعو الجميع للدعم والمساندة في محاربة هذا الوباء .. وهذه المبادرة مستمرة حتى يوفقنا الله سبحانه وتعالى في القضاء على هذه الكارثة الكبرى وهذه هي البداية".

 

وقام اعضاء اتحاد شباب برديس بنشر فكرتهم ومبادرتهم على الصفحة الرسمية للاتحاد وتفاعل العديد من المواطنين معهم.