خاص| دانا حمدان: ترشيح فيلمي للأوسكار فخر لمصر وجبر خاطر لصناعه.. فيديو

دانا حمدان
دانا حمدان

قالت الفنانة دانا حمدان إن ترشيح فيلمها "لما بنتولد" لجائزة الأوسكار هو فخر لمصر وليس لفريق عمله فقط.

 

وأضافت دانا حمدان لـ"بوابة أخبار اليوم" أن فيلم "لما بنتولد" تجربة مختلفة كونه فيلم موسيقي قائم على مجموعة من الشباب وويتناول فكرة جديدة وبشكل جيد  وهو من إخراج تامر عزت، واختيار الفيلم للأوسكار هذا العام ممثلاً لمصر بمثابة "جبر خاطر" لكل من عمل فيه.

 

ووصفت "حمدان" مجموعة الشباب المشاركين في الفيلم بـ"الممثلين الأقوياء" وتنبأت بأن يكونوا لهم شأن كبير في المستقبل وأن يكون "لما بنتولد" مجرد البداية لمسيرتهم الفنية.

 

وأعربت دانا حمدان عن سعادتها بتواجد عدد من الأفلام المصرية خلال الفترة الأخيرة في عدد من المهرجانات الدولية، وقالت: "مصر كان دائما لها مشاركات في مثل هذه المحافل، لكن في الفترة الأخيرة عدنا بقوة وهذا الطبيعي بالنسبة لمصر".

 

"لما بنتولد" تدور أحداثه في عالم الرومانسية الغنائية، ويتعرض الفيلم لبعض الأزمات الحياتية والقضايا الاجتماعية التي تمس الشباب من خلال حياة الشخصيات وأحلامهم، ويحتوي على 9 أغنيات مختلفة تقوم بربط أحداث حكايات منفصلة للشخصيات الثلاثة، وهو من إخراج تامر عزت وتأليف نادين شمس، ويشارك في بطولته  بطولة عمرو عابد، ومحمد حاتم، وأمير عيد، وابتهال الصريطي، ودانا حمدان، وحنان سليمان، وسلمى حسن، وسامح الصريطي.

 

وشارك الفيلم في عدة مهرجانات سينمائية، منها الجونة والقاهرة في مصر وأيام قرطاج السينمائية في تونس، وحاز مؤخراً على جائزة أفصل ممثل لمحمد حاتم وأفضل سيناريو للمؤلفة نادين شمس في مهرجان مالمو السينمائي في السويد وخمس جوائز من مهرجان جمعية الفيلم.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي